الرئيسية » تكنالوجيا » ويندوز 8.1 يزخر بوظائف جديدة

ويندوز 8.1 يزخر بوظائف جديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تحديث لنظام تشغيل ويندوز 8 الجديد مع حلول نهاية حزيران/يونيو الجاري. وأكدت الشركة الأمريكية أن المزايا الجديدة في هذا الإصدار الذي يحمل الرقم 8.1 لن تقتصر على عودة زر ابدأ (Start) في وضع سطح المكتب، لكن الإصدار RT من نظام التشغيل سيتضمن برنامج البريد الإلكتروني Outlook لاستكمال حزمة البرامج المكتبية أوفيس. بالإضافة إلى أن الحواسب اللوحية المزودة بالإصدار القياسي من نظام التشغيل ستأتي مزودة بحزمة البرامج المكتبية أوفيس.

ويزخر الإصدار 8.1 بالعديد من الوظائف الجديدة لسهولة استعمال النظام، فإذا قام المستخدم مثلاً بحركة مسح إلى أعلى، فيتم إظهار جميع التطبيقات المثبتة، والتي يمكن تصنيفها حسب معايير مختلفة، حيث يمكنه إرسالها كروابط مختصرة إلى الشاشة الرئيسية، وتجميعها هناك في مجموعات مختلفة. وبالإضافة إلى ذلك يمكن تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أكثر تنوعاً من خلال الألوان الكثيرة والتصاميم والرسوم المتحركة الجديدة.

وتقوم وظيفة البحث المُعدلة بعرض نتائج البحث في القرص الصلب للحاسوب إلى جانب نتائج بحث الإنترنت. وتعثر وظيفة البحث الجديدة على التطبيقات والبرامج، والتي يمكن تشغيلها مباشرة من نتائج البحث.

وأكدت شركة مايكروسوفت على أنها قامت بتحسين وتطوير وظيفة تعدد المهام بنظام التشغيل، حيث يتمكن المستخدم مستقبلاً من عرض واستخدام ما يصل إلى أربعة تطبيقات مختلفة في نوافذ يمكن تحديد حجمها بحرية، مثل استخدام تطبيق البريد الإلكتروني إلى جانب تشغيل تطبيق معرض الصور.

وأعلنت الشركة الأمريكية أن نظام ويندوز 8.1 الجديد يشتمل على الكثير من الوظائف المبتكرة للشركات وبيئات العمل في المكاتب، منها على سبيل المثال توفير دعم أفضل للشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) أو وظيفة الطباعة المباشرة من الواي فاي (Wi-Fi-Direct-Printing) عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية دون الحاجة إلى برامج خاصة أو برامج تشغيل إضافية.

شاهد أيضاً

547464_e

مؤسس «أمازون» يتفوق على غيتس ويصبح الأغنى بالعالم

تصدر مؤسس موقع أمازون، جيف بيزوس، قائمة أغنياء العالم، بثروة تفوق 90 مليار دولار، مزيحا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *