الرئيسية » محــليــات » المالية: بدء استقبال طلبات الاستفادة من صندوق الأسرة اعتبارا من الأربعاء في البنوك

المالية: بدء استقبال طلبات الاستفادة من صندوق الأسرة اعتبارا من الأربعاء في البنوك

 

 

كويت نيوز:دعت وزارة المالية المواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط للاستفادة من صندوق دعم الاسرة والراغبين بذلك الى مراجعة البنوك اعتبارا من الاربعاء المقبل لتقديم المستندات المؤيدة لطلباتهم كي يتسنى لتلك البنوك فحص المستندات ورفع تقرير بشأنها الى ادارة الصندوق.

وقالت الوزارة في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان عملاء البنوك من المواطنين المستفيدين من الصندوق مدعوون الى تقديم طلب الاستفادة منه خلال فترة اربعة اشهر من تاريخ العمل بالقانون “والا سقط حقهم في الاستفادة من الصندوق”.

واضافت ان دعوة هؤلاء المواطنين جاءت تطبيقا لما جاء في مواد القانون رقم (104/2013) في شأن انشاء صندوق دعم الاسرة والمذكرة الايضاحية وقرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة مصطفى الشمالي بالموافقة على اللائحة التنفيذية لشراء الأرصدة المتبقية دون احتساب الفائدة من القروض الاستهلاكية والمقسطة.

واوضحت ان قرار وزير المالية المذكور نص على شراء الارصدة المتبقية دون احتساب الفائدة من القروض الاستهلاكية والمقسطة لمن يرغب من المواطنين الممنوحة لهم قروض من البنوك التقليدية والشركات التقليدية الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي والثابتة بدفاتر وسجلات الجهات المذكورة قبل تاريخ 30/3/2008 حتى وان تمت اعادة جدولتها بعد ذلك التاريخ لدى الجهات المشار اليها.

وذكرت ان القرار نص على ان يقسط الصندوق رصيد القرض المتبقي على العميل المدين لتلك الجهات من دون فوائد وذلك بصورة أقساط متساوية على أن يترك الخيار للعميل لتحديد قيمة الاستقطاع الشهري من صافي دخله وبما لا يجاوز 15 سنة.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *