مصر: موجة حرائق تصيب 47 شخصا بجروح وتأتي على مئات المنازل

ساهمت الرياح الشديدة في تأجيج حريق اندلع في منطقة وادي النطرون في محافظة البحيرة في شمال مصر ما ادى الى اصابة 47 شخصا بجروح واحتراق اكثر من 400 منزل، بحسب ما نقل مصدر امني وأخر طبي.

وقال المصدر الامني ان “سوء الاحوال الجوية والرياح الشديدة ادت الى انتقال حريق صغير في قرية الامام مالك بوادي النطرون في محافظة البحيرة الى بقية المنازل المسقوفة بالخشب والقش ما ادى الى احتراق نحو 400 منزل بالقرية”.

وقال الطبيب محمد منيسي وكيل وزارة الصحة في المحافظة ان “47 شخصا اصيبوا في الحريق الذي أتى على كميات كبيرة من الحبوب والى نفوق اعداد هائلة من الماشية”.

من جهته اعلن الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن مشاركة سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة في اطفاء الحرائق في القرية المنكوبة.

وفي مدينة الاسكندرية في شمال البلاد اعلن مصدر امني ان قوات الحماية المدنية تمكنت من اخماد عدة حرائق اندلعت في 70 منزلا في قرية محمود شلتوت في منطقة العامرية، كما اصيب عشرات الاشخاص باختناقات جراء الدخان.

وتكرر الامر في مركز المنشاة في محافظة سوهاج في جنوب البلاد حيث اندلعت النيران في 14 منزلا. لكن مصدرا امنيا قال ان قوات الحماية المدنية سيطرت على الحرائق قبل امتدادها في القرية بشكل اوسع.

وتسود احوال جوية سيئة في مصر حيث سجل ارتفاع كبير في درجات الحرارة في العديد من المحافظات مع رياح عاتية. وتسببت الاتربة في اعاقة الرؤية بشكل كبير في العاصمة القاهرة.

 

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض