«الإطفاء»: الطائرات العمودية غير مجدية في حرائق ناطحات السحاب

885949-1

تبدأ فعاليات مهرجان ««يوم رجل الإطفاء» السابع عشر الذي سيقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، الخميس 28 فبراير وتستمر حتى السبت 2 مارس وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية الذي يوافق الأول من مارس من كل عام.

وأعلن مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء ورئيس لجنة الاحتفالات العميد خليل الأمير خلال المؤتمر الصحافي الذي اقيم في مسرح قطاع الوقاية امس الاثنين للإعلان عن المهرجان، أنه سيقام على هامش المهرجان عروض ومسابقات للجمهور طوال الأيام الثلاثة خلال الفترة المسائية بمشاركة وزارة الدفاع ممثلة في قيادة اطفاء الجيش والحرس الوطني ممثل في قيادة الاسناد والاطفاء وشركة نفط الكويت ممثلة في وحدة الإطفاء ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح العميد خليل الأمير ان هناك برامج مكثفة لهذا العام تم تخصيصها للأطفال على المسرح الروماني تزامنا مع شعار اليوم العالمي للحماية المدنية الذي يأتي تحت عنوان «حماية الأطفال مسؤوليتنا»، وهناك معرض للصور داخل المجمع وآليات وبوثات ستوضع على امتداد الساحل الخاص في المجمع لكي يستمتع الجمهور الزائر بالعروض للاطلاع على ما يستخدمه رجال الإطفاء لتوفير الحماية للأرواح والممتلكات.

واعرب عن شكره للشركات الراعية للمهرجان وفي مقدمتها ادارة مجمع سوق شرق وبيت التمويل الكويتي الراعي البلاتيني وشركات ايكويت للبتروكيماويات والمشروعات السياحية وكيدزانيا وبحرة والكويتية العربية للتجارة والهبدان لأدوات ومعدات الأمن والسلامة والرعاة الاعلاميين وزارة الاعلام واتحاد الاعلام الالكتروني وصحف الأنباء والقبس والنهار.

وردا على سوال حول اذ ماكان هناك توجه لتزويد الاطفاء بطائرات للتعامل مع حرائق المباني العالية، قال العميد الامير ان الطائرات تستخدم ـ غالبا ـ في اخماد حرائق الغابات، وغير مفضلة للتعامل مع حرائق المباني العالية التي تحتاح الى عدم وجود ريح في الموقع، كما ان الطائرات العمودية تتسبب في شدة الرياح والهواء بفعل تشغيل مراوحها مؤكدا على ان طائرات الجيش والداخلية تقدم الدعم لقطاع الاطفاء في حالات الانقاذ.

وبدوره قال رئيس مركز الاسناد وعضو لجنة الاحتفالات المقدم حمد الراشد بان المهرجان يهدف الى تعزيز الجانب التوعوي لدى الجمهور وابراز دور رجل الإطفاء وكيف يتحمل المصاعب في سبيل حماية الأرواح.

والممتلكات، واضاف ان هناك عروض لأحدث الآليات التي يستخدمها رجال الإطفاء اضافة الى العرض البحري الذي سيكون في يوم الافتتاح عبر مشاركة عدد من القطع البحرية، وعرض لأحد الزوارق في المرينا.

وعن استخدام الدراجات النارية قال المقدم الراشد أن الفكرة قيد التجربة في مركز الإسناد وتستخدم للاماكن المغلقة والضيقة مثل أسواق المباركة وحلبة السباق.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تغلق 8 محلات بالعاصمة والأحمدي

نفذت قوة الإطفاء العام الخميس عملية غلق إداري لعدد (8) من المحلات والمنشآت المخالفة لاشتراطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض