إنجاز المخطط الهيكلي الرابع للدولة منتصف 2020

885912-1

توقع مدير عام البلدية بالوكالة م.فيصل الجمعة ان يتم الانتهاء من المخطط الهيكلي الرابع للدولة منتصف العام المقبل.

وقال الجمعة في رده على سؤال العضو د. حسن كمال بشأن رؤية البلدية المستقبلية لمنطقة المرقاب (العاصمة).

تم صدور المرسوم الاميري رقم (255/2018) لتطوير وتحديث المخطط الهيكلي الثالث وبموجب توصياته تم إجراء دراسة الخطة العمرانية لمدينة الكويت 2030 وصدر قرار المجلس البلدي بها رقم(ل ق م ب/171/11/2013) والمتخذ بتاريخ 26/9/2013.

واوصى المخطط بان يكون موقع المرقاب مركزا للمال والأعمال على المستوى العالمي، ومقرا للمؤسسات والشركات المالية لكي يعكس التشكيل العمراني للعاصمة، ويؤكد الدور الوظيفي لها من خلال تحديد دور مدينة الكويت كمركز دولي إقليمي مالي وتجاري بالإضافة إلى تأكيد هويتها كعاصمة للبلاد وتحقيق توجهات المخطط الهيكلي العام للكويت.

كما انه جار العمل على مشروع المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت حاليا ولم يتم الانتهاء منه بعد، ومن المتوقع الانتهاء منه في منتصف العام القادم.

وأوضح انه تم تسليم حدود الموقع الى ممثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بموجب محضر رقم (546/2017) بتاريخ 12/4/2017.

واشار الى ان الاستعمال المحدد للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عند بداية التخصيص هو سكني وذلك بناء على قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ف17/130/9/95) المتخذ بتاريخ 6/11/1995، والذي تضمن البند (6): الموافقة على تسليم الموقع رقم (47) المرقاب ومساحته (47) هكتارا ويستوعب تقريبا (1200) وحدة سكنية إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، كما انه حصل تغير على الاستعمال: حيث انه بناء على قرار الخطة العمرانية للمدينة 2030 اوصت الدراسة بأهمية استغلال امكانيات الموقع وتطويره الى اقصى حد من حيث توفير مجموعة واسعة من الاستعمالات المهمة الخاصة بالعاصمة.

كما انه فيما يخص المشاريع المتوقع تنفيذها فيمكن التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهذا الشأن، حيث ان المؤسسة تقوم بعمل المخططات التنفيذية وعرضها على البلدية لاعتمادها.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض