بيان من مؤسسة الموانئ بشأن فرض رسوم على الموظفين في مواقفها

3d8c8af8-e1ab-4498-99e2-450eb033141a

أصدرت مؤسسة الموانئ الكويتية بيانا عن مواقف مجمع الموانئ، وما يتداول عبر التواصل الاجتماعي والحسابات الإخبارية عن هذه القضية وفرض رسوم على الموظفين، جاء نصه كما يلي.

رداً على ماتم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي من خلال بعض الحسابات الإلكترونية الوهمية التي تنتهج أساليب التضليل والتشكيك وتزوير الحقائق.

قالت مؤسسة الموانئ الكويتية إنه بحسب المادة الثانية من اللائحة الداخلية للمؤسسة والتي تنص على أنها مؤسسة حكومية كويتية ذات شخصية اعتبارية مستقلة تدار على أسس تجارية ، وبناءاً عليه فقد بات من واجبها تحقيق العوائد المالية من جميع مرافقها بهدف تعظيم أرباحها .

ومن منطلق تحقيق مبادئ العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع أوضحت المؤسسة في بيان صحفي أنها قد طرحت المزايدة رقم (م م ك/1-2018/2019) الخاصة بمنح الترخيص لإدارة واستغلال مواقف السيارات بمبنى مجمع الموانئ والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) العدد (1391) للسنة الرابعة والستون في تاريخ 6/5/2018 وبعد دراسة العطاءات المقدمة من الناحية الفنية والمالية من قـِبل اللجنة المختصة في المؤسسة ، تمت الترسية على شركة (علي الغانم وأولاده للسيارات) وهي الشركة المستوفية لشروط المزايدة والأعلى سعراً بإجمالي مبلغ (ثلاثمائة وستون ألف دينار كويتي ) مقابل استغلال وإدارة مواقف السيارات بمجمع الموانئ لمدة ثلاث سنوات ، وذلك بعد الحصول على رأي إدارة الفتوى والتشريع والحصول على موافقة ديوان المحاسبة .

وأكدت المؤسسة على أنها قد حرصت في بنود عقد الترخيص على إلزام الشركة بتوفير مواقف مجانية لمركبات موظفيها طوال سريان مدة الترخيص ، مضيفة أنها بصدد تحديث بيانات موظفيها لاستخراج بطاقات دخول المركبات الممغنطة الجديدة قبل الأول من مارس القادم (مجاناً) ، نافيةً بذلك أيضا ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن فرض رسوم على موظفيها موضحة أن تلك الرسوم مُقررة فقط على غير العاملين في مؤسسة الموانئ الكويتية .

وتناشد المؤسسة الجميع تحرى الدقة قبل نشر المعلومات المغلوطة والتأكد من صحة الأخبار المتداولة من مصادرها الرسمية ، مؤكدة أنها لن تتهاون في التصدي للشائعات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الأخبار الكاذبة و نشر المعلومات المضللة التي من شأنها الإضرار بمرافق مؤسسة الموانئ الكويتية او الإضرار بسمعة المؤسسات الكويتية كافة .

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض