الرئيسية » مجلس الامه » الدلال يسأل عن توقف موقع ديوان الخدمة عن تسجيل الباحثين عن العمل

الدلال يسأل عن توقف موقع ديوان الخدمة عن تسجيل الباحثين عن العمل

885707-1

وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، قال في مقدمته: من أهم أدوار ديوان الخدمة المدنية الإشراف على توظيف الكويتيين في الجهات الحكومية، وقد قام الديوان بهذا الدور عبر موقعه الالكتروني أو عبر نظام الاتصال الالكتروني، وقد نمى إلى علمنا توقف الخدمات التي يقدمها ديوان الخدمة المدنية لتسجيل الباحثين عن العمل الكترونيا، كما ورد إلينا أن ديوان الخدمة المدنية يعاني من مشاكل تتعلق بالموقع الالكتروني الذي يتم من خلاله إجراءات تسجيل الراغبين بالعمل في الجهات الحكومية، كما نمى إلى علمنا وجود مشاكل تتعلق بتوقف الربط القائم الكترونيا بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية، لذا يرجى إفادتنا بالتالي:

1- هل فعلا توقف العمل بموقع ديوان الخدمة المدنية بخصوص إجراءات تسجيل الباحثين عن العمل؟ ولماذا توجد عبارة «لا يوجد فترة تسجيل حاليا» في حالة الدخول على الموقع وأسباب ذلك؟

2- هل فعلا يوجد توقف ومشاكل تتعلق بالربط الآلي والالكتروني بشأن الكويتيين المرشحين للعمل من قبل ديوان الخدمة المدنية للجهات الحكومية وأسباب ذلك.

3- منذ متى تعطل الموقع الالكتروني الخاص بعملية تسجيل الراغبين بالعمل في الجهات الحكومية والربط الآلي بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية ومتى متوقع عودة العمل به؟

4- من الشركة المتعاقد معها بشأن إدارة الإشراف على الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية، ومن هي الشركة المسؤولة تحديدا عن تنفيذ والإشراف على الإجراءات والعمليات الالكترونية الخاصة بعملية التسجيل الالكتروني للباحثين للعمل والمستفسرين عن إجراءات التوظيف وكذلك إجراءات الربط الالكتروني بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية بخصوص التوظيف؟ مع موافاتي بما يفيد قدرة ومؤهلات تلك الشركة لتنفيذ هذا الدور.

5- ما إجراءات ديوان الخدمة المدنية القانونية والإدارية والمالية مع الشركة المتعاقد معها بشأن الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية وبالأخص إجراءات تسجيل الراغبين بالعمل في الجهات الحكومية وإجراءات الربط الالكتروني بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية بعد تعطل تلك الخدمات الكترونيا؟

6- ما الملاحظات والمخالفات التي سطرها ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأن التعاقد مع الشركة المسؤولة عن الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية والمسؤولة تحديدا عن إجراءات تسجيل الباحثين عن العمل الكترونيا وإجراءات الربط الآلي بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية وذلك منذ بداية عام 2017 وحتي تاريخه؟ مع موافاتي برد ديوان الخدمة المدنية على تلك الملاحظات والمخالفات، كما يرجى موافاتي بأي مخالفات أو ملاحظات أبداها ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأن الإجراءات والآليات بصفة عامة في عملية تسجيل الباحثين عن العمل إلى الديوان وإجراءات الربط لتحقيق ذلك بين ديوان الخدمة المدنية والجهات الحكومية، مع موافاتي برد ديوان الخدمة المدنية على تلك الملاحظات والمخالفات.

شاهد أيضاً

625762_e

تقديم استجواب إلى وزير المالية.. وإدراجه على الجلسة الافتتاحية

تقدم نائب مجلس الأمة محمد هايف المطيري إلى رئيس مجلس الأمة بالإنابة عوده الرويعي، اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *