بنك الكويت الوطني الأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط

 

كويت نيوز: في أقل من شهرين، قامت وكالات التصنيف العالمية الرئيسية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش تباعا، بتثبيت تصنيفات بنك الكويت الوطني الأعلى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنظرة مستقبلية مستقلية. وقد أجمعت الوكالات الثلاث على أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس قوة مؤشراته المالية ووضوح رؤيته وريادته وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وربحيته المستقرة الأعلى في السوق المحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني إبراهيم شكري دبدوب إن تصنيفات بنك الكويت الوطني تشكل مصدر فخر واعتزاز كبيرين لنا وللكويت، لكونها تؤكد قوة أكبر مؤسسة مالية في الكويت وقدرتها على مواجهة التحديات ومواصلة النمو وتحقيق الأرباح على الرغم من الظروف الاقتصادية غير المواتية وبيئة الأعمال الصعبة التي نشهدها، والتي انعكست على تصنيفات كبرى البنوك العالمية والإقليمية”.

وأكد دبدوب أن إجماع وكالات التصنيف العالمية الثلاث على تثبيت تصنيفات بنك الكويت الوطني بنظرة مستقبلية مستقرة في هذه الأوقات تعكس كذلك الثقة العالمية التي يتمتع بها البنك الوطني والمكانة المرموقة التي يحتلها كمؤسسة مصرفية إقليمية بأصول تتجاوز الـ60 مليار دولار أميركي، وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ننتهجها والتي جنبتنا تداعيات الأزمة المالية العالمية المستمرة والاضطرابات التي شهدتها دول المنطقة”.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض