الرئيسية » أمن ومحاكم » فريق الغوص الكويتي ينتشل حطام سفينة غارقة إحترقت

فريق الغوص الكويتي ينتشل حطام سفينة غارقة إحترقت

 

كويت نيوز: نجح فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية في انتشال ورفع حطام سفينة خشبية غارقة بطول 20 مترا بعد تعرضها لحريق في الساحل الشمالي لمنطقة عشيرج بالدوحة.

وقال مسؤول المشاريع البحرية في الفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان السفينة كانت تشكل خطورة ملاحية نظرا لتناثر أجزائها في البحر عند مياه المد العالي مما حتم إزالتها لضمان سلامة مرتادي جون الكويت.

واضاف الشطي ان العملية تمت أثناء انحسار الماء عند الجزر للتمكن من الوصول الى حطام السفينة والتعامل معها دون الإضرار بالبيئة الساحلية مبينا أن الفريق استعان بالمعدات والآليات الكبيرة التابعة للجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء لسحب ونقل الحطام إلى الساحل كما ساهم مركز خفر السواحل التابع لوزارة الداخلية في تسهيل انجاز العملية.

واعرب عن الشكر للجنة إزالة التعديات على مساعدتها في نقل حطام السفينة وعلى انجازها الكبير في رفع المخلفات الترابية عن ساحل الدوحة بعد التعديات الجسيمة لبعض القسائم الصناعية مؤكدا أن هذا العمل البيئي سيكون له أثر فعال في إحياء فرص عيش الكائنات البحرية في جون الكويت.

واوضح ان رفع تلك المخلفات يؤثر بشكل ايجابي على تنامي الثروة السمكية متمنيا استمرار اللجنة في إزالة كل المخالفات لتعود البيئة الساحلية الى جمالها السابق.

شاهد أيضاً

547374_e

5 خطط لتطوير الإدارة القانونية إلكترونيا

في إطار رفع مستوى أداء الإدارة القانونية وتنفيذ الخطط الخاصة بها من خلال نقلها إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *