الرئيسية » مجلس الامه » الكندري يسأل عن تسليم مساكن الانتفاع

الكندري يسأل عن تسليم مساكن الانتفاع

885202-1

وجه نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري سؤالا لوزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان د ..جنان بوشهري جاء فيه: اضيف الى القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية مادة برقم 29 مكررا وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على سكن مناسب نصها الآتي: اذا حصل رب الأسرة من بنك الائتمان الكويتي على قرض لبناء مسكن او شرائه، ثم تصرف في العقار بالبيع لمرة واحدة، وقام برد مبلغ القرض كاملا الى البنك، ولم يحصل على قرض آخر منه، وليس له واسرته مسكن، كان له التقدم الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بطلب لتوفير مسكن ملائم، على ان يكون ذلك بحق الانتفاع او الإيجار له ولأسرته، ويصدر قرار من الوزير المختص بناء على موافقة مجلس ادارة المؤسسة بالشروط والضوابط والأوضاع التي يتم بها توفير المسكن الملائم، على ان يتضمن القرار على نحو خاص:

٭ ترتيب اولوية المخاطبين بأحكام هذه المادة حسب حاجة كل اسرة ونوع السكن الملائم وموقعه، وذلك خلال 3 سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون، مع عدم المساس بحقوق او اولوية المخاطبين بأحكام القانون 47 لسنة 1993 المشار اليه.

٭ ولا تسري احكام هذا القانون على المخاطبين بأحكام المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 1992 المشار اليه.

٭ وتسري احكام هذا القانون على المخاطبين بأحكامه لمن قام ببيع سكنه بعد تاريخ العمل بالمرسوم بقانون المشار اليه وحتى تاريخ نشر هذا القانون. وعلى الرغم من مرور عدة سنوات على التاريخ الذي كان يتعين فيه صدور القرار الوزاري المشار عنه في الفقرة الثانية من المادة 29 مكررا سالفة الذكر، الا انه لم يصدر او لم يفعل، مما ضاعف من معاناة المستفيدين من هذا القرار. لذا، يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:

1 ـ ما سبب عدم اصدار القرار الوزاري المشار عنه في الفقرة الثانية من المادة 29 مكررا على الرغم من مرور مدة طويلة على التاريخ الذي كان من المتعين صدوره فيه، واذا كان قد صدر خلال المدة المحددة فلماذا لم يتم تفعيله حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بنسخة منه.

2 ـ هل سبق ان وافق مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على الشروط والضوابط والاوضاع لتوفير المسكن الملائم؟ اذا كانت الاجابة الايجاب فيرجى بيان تاريخ الموافقة مع تزويدي بنسخة منها.

3 ـ متى ستسلم المؤسسة المساكن للمستحقين في ضوء الشروط والضوابط والاوضاع التي اشارت اليها المادة 29 مكررا من القانون المشار اليه؟

شاهد أيضاً

44e9cc82-b026-497f-a71d-89c88829ee41

نائب يقترح رفع الحد الأدنى لراتب المتقاعدين إلى 1200 دينار

تقدم نائب اليوم بمقترح برلماني ينص على رفع الحد الأدنى لراتب المتقاعدين إلى 1200 دينار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *