الرئيسية » محــليــات » قطاع شبكات توزيع الكهرباء أنهى استعداداته لشهر رمضان

قطاع شبكات توزيع الكهرباء أنهى استعداداته لشهر رمضان

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لشئون شبكات التوزيع المهندس جاسم اللنقاوي جهورية القطاع لمواجهة كافة التحديات خلال صيف 2013وبخاصة شهر رمضان الكريم لافتا الى انه قام بجولة تفقدية مؤخرا خلال هذه ألعطله الى الإدارات الخارجية منها ادارة شبكات التوزيع. وخدمات طوارئ.

و ادارة طوارئ الشبكات.الخاصة بكيبل 11كيلو فولت الارضيه والهوائية التي تغذي المناطق بالتيار الكهربائي .

وأشار اللنقاوي الى ان القطاع انتهى من الخطة الخاصة به لمواجهة أعباء الصيف والتي تعتمد على محورين أساسين الأول يعتمد الانجاز والعمل بشكل معتاد دون معوقات والثاني يتطلب أداء استثنائي حيث توجد خطة داعمة للعمل المعتاد وتتبلور في خطة طوارئ وضعت كافة الإدارات في حالة من الجهوزية التامة لمواجهة اي تحدي مؤكدا عمل المكاتب التابعة للقطاع على مدار الساعة وذلك لمواجهة تزايد ارتفاع الأحمال ومتابعة الانقطاع .

وقال اللنقاوي ان القطاع يعول بشكل أساسي ادارة خدمات الطوارئ لتقديم الدعم والمساندة لضمان توفير التيار الكهربائي الاحتياطي للمستهلكين وتخفيف معاناتهم حيث يوجد بالإدارة ١٠٠مولد ديزل قدرة 1800ك.ف.أ معزولة الصوت ومتنقلة وهي جاهزة لتلبية متطلبات المناطق حال انقطاع التيار الكهربائي .

وأفاد اللنقاوي ان الاستعدادات التي أجراها القطاع تأتي بتوجيهات وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم ووكيل الوزارة المهندس احمد الجسار حيث تم الاطمئنان على كافة إدارات شبكة التوزيع الكهربائية الذي يعد الحلقة النهائية في سلسلة توليد ونقل الكهرباء حيث يتم استلام الطاقة الكهربائية من شبكات النقل عن طريق كيبلات وخطوط الضغط المتوسط (11)كيلو فولت المرتبطة بمحطات التحويل الرئيسية .

إذ طالب اللنقاوي من جميع المقاولين قبل بداء الأعمال مراجعة الوزارة لاستلام خرائط التوضيحية لمسار الكبلات حتى لا يحدث قطع غير متعمد من قبل الااليات وتمنئ اللنقاوي من جميع المواطنين والمقيمين عدم إيقاف سيارتهم أمام محطات الثانوي والرئيسية التي اصبحت ظاهره تزعج وتعيق العاملين بالكهرباء من أداء عملهم

وقال اللنقاوي انه في حالة إي استفسار واواي شكوى فان أبوابنا مفتوحة أمام الجميع

شاهد أيضاً

1280x960

«الصحة العالمية» تثمن تعامل الكويت مع الأزمات

ثمّنت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية د. مارغريت تشان أمس جهود الكويت في دعم البرامج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *