الرئيسية » منوعات » وفاة السباحة السابقة والممثلة الاميركية استير وليامز

وفاة السباحة السابقة والممثلة الاميركية استير وليامز

توفيت بطلة السباحة الاميركية السابقة والممثلة التي اصبحت نجمة هوليوودية استير وليامز التي اشتهرت في الاربعينيات والخمسينيات بادوارها في لباس السباحة، الخميس في منزلها في بيفرلي هيلز.

ولدت استير وليامز في إنغلوود قرب لوس انجليس في الثامن من آب/اغسطس 1923 وبدأت السباحة في سن الثامنة وفازت في السابعة عشرة بسباق المئة متر سباحة حرة خلال مسابقة وطنية.

وكان يفترض ان تشارك في اولمبياد العام 1940 الا انه الغي بسبب الحرب العالمية الثانية.

فخاضت حينها عالم الاستعراض وشاركت في عرض مائي “اكواكيد” لبيلي روز الى جانب بطل السباحة جوني فايسمولر الذي اشتهر بتأديته دور طرزان على الشاشة الكبيرة.

وفتحت لها اناقتها الرياضية وصراحتها وملابس البحر المثيرة احيانا، ابواب استديوهات هوليوود التي كانت تواجه صعوبات بسبب الجرب والازمة الاقتصادية.

وقد تعاقدت مع استديوهات ترو-غولدوين-ماير بين عامي 1941 و1955. وكانت بدايتها على الشاشة الكبيرة مع فيلم “اندي هارديز دابل لايف” (1942) وهو من الافلام القليلة جدا التي لا تؤدي فيها دور سباحة.

وتزوجت وليامز ثلاث مرات. في العام 1940 تزوجت حبيب صباها ليونارد كوفنر. وانجبت ثلاثة اولاد من زوجها الثاني مقدم البرامج الاذاعية بن غايج. اما زوجها الثالث فهو الممثل فرناندو لاماس وهو بطل سباحة ايضا توفي العام 1982.

وبعد مسيرتها السينمائية خاضت السباحة غمار بناء احواض السباحة وبيع ملابس السباحة مع نجاح متفاوت.

شاهد أيضاً

733193-1

«أعنابٌ حمراء».. قصة اللوحة الوحيدة التي باعها فان غوخ في حياته

نتفق جميعاً على عظمة لوحات الفنان الهولندي فنسنت فان غوخ، لما فيها من تأثيرات حسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *