الرئيسية » أهم الأخبار » لجان التنسيق .. مقتل 50 شخصا في سوريا اثر تجدد القصف على المدن

لجان التنسيق .. مقتل 50 شخصا في سوريا اثر تجدد القصف على المدن

 

ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا ان 50 شخصا على الاقل بينهم اربعة اطفال وامرأتان قتلوا بنيران قوات النظام اليوم اثر تجدد الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة تركزت في دمشق وريفها.
وقالت اللجان في بيان حول التطورات الميدانية ان تصاعد وتيرة العنف من جانب قوات النظام أسفر حتى اللحظة عن سقوط 30 قتيلا في دمشق وريفها بينهم 12 شخصا من سكان مدينة داريا عثر على جثثهم في مستشفى المواساة بدمشق فيما قتل آخرون في حلب وحمص وحماة ودرعا ودير الزور.
واضافت ان احياء وقرى في درعا ودمشق وريفها وحماة واللاذقية وادلب تعرضت اليوم لقصف مدفعي وصاورخي عنيف ترافق مع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام ما أسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى وتدمير عدد من المنازل.
في غضون ذلك نفذت قوات النظام حملة مداهمات واعتقالات عشوائية في مناطق متفرقة تزامنا مع حصار خانق لعدد من الاحياء تمهيدا لاقتحامها.
وقتل في سوريا امس 82 شخصا بينهم نساء واطفال على يد قوات النظام الذي يواجه حركة احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في منتصف مارس عام 2011 للمطالبة باسقاط الرئيس بشار الاسد الذي يحاول قمعها “بالقوة” ما أسفر “بحسب ناشطين معارضين” عن سقوط أكثر من 30 ألف قتيل وتشريد واعتقال مئات الآلاف.
وبينما يطالب المجتمع الدولي السلطات السورية بوقف العمليات الامنية والعسكرية والبدء بالانتقال الديمقراطي في البلاد تقول دمشق ” انها تواجه جماعات مسلحة ارهابية ممولة من الخارج وليس متظاهرين”.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

عاجل…مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

كويت نيوز: عاجل….مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *