الرئيسية » محــليــات » رولا دشتي : الحكومة الكويتية مهتمة بتحقيق الرخاء الإجتماعي

رولا دشتي : الحكومة الكويتية مهتمة بتحقيق الرخاء الإجتماعي

 

كويت نيوز: أكدت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط الدكتورة رولا دشتي ان تحقيق هدف الرخاء الاجتماعي وسياساته يستحوذ حيزا ملحوظا من اهتمام الحكومة الكويتية.

وقالت دشتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء أعمال الاجتماع الثاني لعام 2012/2013 لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط ان الاهتمام الحكومي يمتد الى مختلف الصعد تلبية لاحتياجات المواطنين وتطلعاتهم في الارتقاء بجودة الحياة فضلا عن تعزيز التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية.

واوضحت أن الكويت “استكملت وضع توجيهات خطة 2013 /2014 ذات المرتكزات والمحاور التي وردت في النطق السامي وأكدها برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الرابع عشر للسنوات 2012/2013 الى 2015/2016 “.

وبينت دشتي أن مرتكزات الخطة تضم أربعة محاور وهم الرخاء الاجتماعي واستدامة التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية والتمييز المؤسسي فضلا عن التنافسية الدولية كمعيار لقياس الانجازات التنموية ومرجعا لاستشراف مستقبل التنمية واستدامتها.

وأوضحت أن الخطة السنوية 2013 /2014 عرضت على المجلس الأعلي للتخطيط للنظر فيها وابداء ملاحظاتهم عليها تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لأعتمادها ومن ثم على مجلس الأمة لاقرارها لافتة الي أنه سيتم تنفيذها وفق البرنامج الزمني المحدد وبالتعاون مع مجلس الأمة.

وكشفت دشتي عن أن الكويت بصدد استكمال نموذج الاقتصاد الكلي الذي يجب أن تعتمد عليه الخطة التأشيرية بمشاركة خبراء ومؤسسات دولية موضحة أنه بهذا النموذج يكتمل شكل الخطة التنموية وعناصر بنائها على أسس سليمة.

وفيما يتعلق باجتماع مجلس امناء المعهد العربي للتخطيط توجهت دشتي بخالص الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا على استضافتها أعمال الاجتماع الثاني لهذا العام 2012 /2013 معربة عن خالص أمانيها وأطيب أمنياتها لمصر وأهلها بالتقدم والرخاء.

وأشادت بالجهود المخلصة والبناءة للمعهد العربي لللتخطيط والذي سجل تقدما بارزا في العامين الأخيرين في دعم جهود التنمية الانمائية في دولة المقر ومختلف الدول الأعضاء.

وأعربت عن تقديرها وشكرها لكل اعضاء مجلس الأمناء لما قدموه من جهد لدعم مسيرة المعهد ودوره في النهوض وتعزيز عملية التنمية في الوطن العربي.

وكانت أعمال الاجتماع الثاني لعام 2012/2013 لمجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط قد اختتم هنا يوم امس باصدار توصيات ركزت على دعم العنصر البشري لدفع عملية التنمية في المنطقة العربية

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *