الرئيسية » الاقتصاد » عقود تنفيذ المرحلة الأولى من مترو الدوحة تقارب 30 مليار ريال

عقود تنفيذ المرحلة الأولى من مترو الدوحة تقارب 30 مليار ريال

 

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) المسؤولة عن بناء شبكات السكك الحديدية المتكاملة في قطر ارساء أربعة عقود لتنفيذ أعمال التصميم والبناء الرئيسية للمرحلة الاولى من مشروع مترو الدوحة بقيمة اجمالية تقارب 30 مليار ريال قطري (2ر8 مليار دولار تقريبا).

وذكرت الشركة ان ارساء العقود للمرحلة الاولى من مشروع مترو الدوحة يشكل محطة رئيسية في برنامج تطوير مشروع سكك الحديد القطرية مشيرة الى انه من المقرر ان تبدأ اعمال تلك المرحلة اواخر هذا العام وتنتهي في العام 2019.

واوضحت ان العقود التي تمت ترسيتها بالمرحلة الاولى تتعلق بأعمال الانفاق لمشروع مترو الدوحة وتشمل الخط الاحمر بمنطقة الشمال والخط الاحمر بمنطقة الجنوب والخط الاخضر والمحطات الرئيسية.

وأضافت الشركة ان ارساء عقود تنفيذ اعمال التصميم والبناء الرئيسية للمرحلة الاولى من مشروع مترو الدوحة يعتبر محطة مهمة ورئيسية في تطوير مشاريع (الريل).

وأكدت الريل على التزامها بتحقيق اعلى المعايير الدولية في خلق مشروع مميز يساهم في التنمية الوطنية وسيصبح ارثا دوليا لقطر وللاجيال القادمة.

وأضافت ان المشروع يضم تصميما مستداما يستهلك القليل من الموارد ويولد مخلفات أقل مع توفير في كلفة التشغيل ونسبة منخفضة من الانبعاثات الكربونية

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *