الكويت تجدد دعمها لنضال الشعب الفلسطيني

1190fb2d-eba3-4451-b771-6a77a3d123c2

جددت الكويت دعمها لنضال الشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه السياسية المشروعة وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشرقية وتأييدها الكامل لحق دولة فلسطين بالعضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
جاء ذلك في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية التي ألقاها مساء أمس الثلاثاء مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.
وقال العتيبي “يجتمع مجلس الأمن مرة أخرى في سنة جديدة لمناقشة القضية الفلسطينية وذلك بعد أن طوى صفحة 2018 التي كان من أبرز سماتها الاعتقالات وهدم المساكن وتدمير الممتلكات والتمادي في التوسع غير المسبوق ببناء المستوطنات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية”.
وأشار الى التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين وسقوط الضحايا من السكان المدنيين وتشديد الحصار المفروض على قطاع غزة منذ حوالي 12 عاما الذي بات عنوانا لنمط الحياة اليومية التي اعتاد عليها الشعب الفلسطيني طوال العام الماضي.
وذكر العتيبي انه في المقابل لا يحرك مجلس الأمن وللأسف الشديد ساكنا لحمل السلطة القائمة بالاحتلال لتنفيذ قراراته مما يمنح إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة ممارساتها بتكريس الاحتلال وبالتالي تقويض أية فرصة لسلام حقيقي يمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما فيه حقه بالاستقلال والسيادة والعيش حياة حرة كريمة وهي أبسط حقوقه الإنسانية الأساسية.
وأضاف “هذه هي حال القضية الفلسطينية وهي تدخل عقدها السادس إذ مازال المجتمع الدولي عاجزا عن إيجاد حل لها ليس بسبب عدم وجود الحرص والعزيمة والإصرار بل السبب هو الرفض القاطع من قبل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لأي حل يقدم أو يطرح إذ أن التاريخ خير شاهد على تقاعس الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة في الانصياع لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وإمعانها في انتهاكاتها”.
وأوضح ان إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال واصلت في عام 2018 الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها بالقوة وتهجير سكانها الأصليين فقد شرعت سلطة الاحتلال في بناء ما لا يقل عن 5618 وحدة استيطانية في أوقات متفرقة من العام الماضي.
وبين العتيبي ان الوحدات تم تنفيذ معظمها في عمق مناطق الضفة الغربية المحتلة وخاصة في القدس الشرقية وبيت لحم وذلك الى جانب موافقة سلطات الاحتلال مؤخرا على إقامة 2500 وحدة استيطانية جديدة.
وأشار الى ارتفاع عدد المستوطنين الذين يعيشون في الضفة الغربية المحتلة بنسبة 3 بالمئة ليصل إلى 448 ألف شخص علما بأن هذا العدد لا يشمل 200 ألف مستوطن يعيشون في القدس الشرقية المحتلة.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض