الداخلية: فتح باب تسجيل الالتحاق بدورة وكيل عريف “مباحث” حتى 25 يوليو المقبل

 

كويت نيوز: أعلن قطاع شئون التعليم والتدريب فى وزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بالإدارة العامة لتأهيل ضباط الصف والأفراد (مدرسة الشرطة) لدورة وكيل عريف تخصص مباحث جنائية للعام الدراسي 2013/2014م وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2/6/2013 وحتى يوم الخميس الموافق 25/7/2013.

وذلك وفقاً للشروط التالية :

أولاً: أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلة تأديبياً من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وأن يكون لائقا صحياً للخدمة النظامية، وألا يقل طول قامته عن (155) سـم وأن يجتاز الطـالب اختبــارات اللياقة البدنية والمعلومات الثقافية والقدرات والاختبارات النفسية وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.

الشروط الخاصة للدورة:

يشترط فيمن يقبل للدراسة بمدرسة الشرطة لرتبة وكيل عريف أن يكون حاصلا على الصف التاسع بنجاح . ولا يقل سنه عن (سبعة عشر) سنة ميلادية ولا يزيد عن (تسعة وعشرين) سنة ميلادية على أن يحسب سن الطالب في أول الشهر الذي يتقدم فيه للالتحاق بالدراسة.

المستندات المطلوبة لاستلام المغلفات:

الشهادة الدراسية الأصلية أو صورة مصدقة عنها، البطاقة المدنية الأصلية، ويجب على المتقدم للتسجيل الحضور شخصياً والتقيد بمواعيد مراجعة لجنة التسجيل باليوم والتاريخ المبين على مغلف طلب الالتحاق وأن جميع المراجعات تكون من خلال بوابة إدارة التسجيل والقبول بجانب البوابة رقم (4) للأكاديمية علماً بأن مواعيد استلام الطلبات تبدأ يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأوضح أن مدة الدراسة ( أربعة) شهور يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقداراها (250) دينار كويتي ويقضي الطالب (ثلاثة شهور) دراسة علمية داخل مدرسة الشرطة وكذلك يقضي الطالب شهر تدريب ميداني في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ويمنح الخريج شهادة اجتياز دورة علوم الشرطة ، ويعين الخريج بأول مربوط رتبة وكيل عريف.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض