“النادي العلمي”: المعرض الدولي للاختراعات يستضيف مخترعي 41 دولة و150 اختراعا

50e91695-1f35-42e5-984b-79ca0f5f42ee

أكد رئيس مجلس إدارة النادي العلمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي ال11 للاختراعات في الشرق الأوسط طلال الخرافي أن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمعرض دليل واضح على اهتمام سموه البالغ بالعلم والعلماء والمخترعين والدافع والمحرك الرئيس لنجاح المعرض واستمراره.
جاء ذلك في كلمة للخرافي خلال مؤتمر صحفي عقده النادي اليوم الاثنين للاعلان عن آخر الاستعدادات الجارية لتنظيم المعرض المزمع إقامته خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير الجاري تحت شعار (لقاء المستثمرين بالمخترعين).
وقال الخرافي إن تشجيع ودعم سمو أمير البلاد وسام فخر على صدورنا مبينا أن سموه يرعى المعرض منذ انطلاقته الأولى عام 2007 ما يؤكد دعم سموه اللا محدود لشباب الكويت ومخترعيها.
وأضاف أن المعرض حقق صدى دوليا كبيرا “إذ يعتبر الثاني عالميا بعد معرض (جنيف) الدولي للاختراعات” مشيرا إلى أنه في نسخته هذا العام سيشهد مشاركة أولى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) اضافة لمنظمات أخرى معنية بالاختراعات.
وتابع أن هناك العديد من المنظمات المعنية المستمرة مع المعرض منذ انطلاقته الأولى حتى الآن وهي المنظمة العالمية للملكية الفكرية والاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين ايفيا (IFIA) ومعرض (جنيف) الدولي ومكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليجي العربية وغرفة تجارة وصناعة الكويت.
وذكر أن المعرض سيتضمن في فعالياته هذا العام حلقة نقاشية ستعقد في غرفة تجارة وصناعة الكويت لبحث السبل الكفيلة لكيفية تسويق الاختراعات أمام الجهات المعنية وربطها مع المخترعين ما يعد فرصة ممهة لأي مخترع يريد الانطلاق باختراعه ليثبته ويطوره على أرض الواقع عمليا.
وأشار الخرافي إلى أن المعرض يستضيف هذا العام مخترعين يمثلون 41 دولة وأكثر من 150 اختراعا لافتا إلى أن المعرض يحظى باهتمام دولي وإقليمي موسع من كافة المنظمات والجهات والاتحادات الدولية المعنية بالاختراعات.
من جانبه قال ممثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مدير إدارة الثقافة العلمية بالمؤسسة الدكتور سلام العبلاني خلال المؤتمر إن المعرض يعد أحد أهم الفعاليات والركائز المهمة التي تتطلع المؤسسة على دعمها سنويا.
وأضاف العبلاني أن المؤسسة تحاول جاهدة ايجاد المؤسسات والجهات التي لها القدرة على تنفيذ أهدافها التي وافق عليها مجلس إدارتها مؤكدا أن هذا المعرض استطاع لفت انظار القطاع الصناعي في الكويت واستقطاب أمهر المخترعين من مختلف أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض