الرئيسية » أهم الأخبار » الارصاد الجوية: إرتفاع في درجات الحرارة يصاحبها رياح مثيرة للأتربة نهاية الأسبوع

الارصاد الجوية: إرتفاع في درجات الحرارة يصاحبها رياح مثيرة للأتربة نهاية الأسبوع

 

كويت نيوز: توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني أسامة المذن أن تشهد الكويت رياحا شمالية غربية نشطة خلال عطلة نهاية الاسبوع وحتى منتصف الاسبوع المقبل وتكون مثيرة للرمال والاتربة معظم فترات النهار.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان سرعة الرياح ستتراوح بين 30 و 50 كيلومترا في الساعة على أن يترسب الغبار تدريجيا خلال فترات الليل مع رياح معتدلة السرعة بوجه عام وتتراوح بين 20 و38 كيلومترا في الساعة.

أما عن حالة البحر فأوضح أنه سيكون معتدل الى عالي الموج نهارا ويتراوح بين ثلاث وسبع اقدام ومعتدلا ليلا من ثلاث الى خمس اقدام، مشيرا الى أن الحرارة العظمى ستتراوح بين 43 و45 درجة مئوية نهارا في حين تتراوح الصغرى بين 30 و32 درجة مئوية.

وبين ان المنطقة تتأثر في هذا الفصل بالامتداد العميق لمنخفض الهند الموسمي الذي يستمر طوال الصيف مستدركا بالقول ان تقدم امتداد مرتفع جوي من جهة الشام والتقاءه مع امتداد المنخفض الهندي يسبب فروقات في الضغط الجوي على المنطقة ونشاطا في الرياح واثارة الغبار خصوصا على مصادر الأتربة في شمال غرب العراق.

وأوضح المذن أن هذه الفترة تعرف في الكويت والمنطقة الخليجية بفترة البوارح وتبدأ بالبارح الصغير الذي يبدأ من أواخر شهر مايو حتى منتصف يونيو الجاري.

وذكر ان هذه الفترة تمتاز بسيادة الرياح الشمالية الغربية النشطة والمحملة بكميات كبيرة من الاتربة والغبار المثار من داخل وخارج البلاد بالاضافة الى الارتفاع المطرد في درجات الحرارة.

 

 

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *