الرئيسية » أهم الأخبار » أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية

أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية

 

كويت نيوز: تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم ظهر اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية بدورتيها الثالثة والرابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك بقصر بيان.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعدها القى مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان احمد شهاب الدين كلمة قال فيها

بسم الله الرحمن الرحيم ..

حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.. سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ..

اصحاب المعالي والسعادة .. الفائزون بجوائز المؤسسة ..الحضور الكريم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

في البداية يطيب لي ونحن نجتمع اليوم في هذا الحفل المبارك برعاية سامية وحضور كريم من حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه رئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتكريم كوكبة جديدة من المبدعين في مجال العلوم والتكنولوجيا فخورين بإنجازاتهم المتميزة وسعداء لهم.

يطيب لي بإسم اعضاء مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجميع العاملين فيها ان اتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لسموكم على تفضلكم بتبني ورعاية جائزة الكويت الالكترونية منذ اليوم الاول لولادة فكرتها لمواكبة تطورات العصر من خلال خلق بيئة تنافسية محفزة لتشجيع الشباب الكويتي على الابداع والانخراط في كل مسارات التقدم العلمي بما في ذلك مجال انتاج المحتوى الالكتروني.

وعلى الرغم من انتشار استخدام اجهزة التكنولوجيا والاتصالات الذكية في كل مناحي الحياة من حولنا واسهامها بشكل ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الا ان فائدة هذه الاجهزة ستكون محدودة وقد تكون ذات آثار سلبية احيانا اذا لم يتم استخدامها كوعاء لمحتوى معلوماتي مفيد تظهر آثاره الايجابية على المجتمع يخاطبه بلغته ويحمل هويته وهو ما يطلق عليه المحتوى الالكتروني.

لذا فإن الدول المتقدمة تتسابق اليوم قبل غيرها لتطوير المحتوى الالكتروني لديها وتعزيزه سعيا منها لرفع مستوى الخدمات والانتاج وتقدم المجتمع بشكل عام.

الحضور الكريم ..

حرصت المؤسسة منذ انطلاق جائزة الكويت الالكترونية في دورتها الاولى عام 2008 على ان تقام الجائزة وفق افضل المعايير العالمية بهدف الارتقاء بمستوى جودة مشروعاتها لتحقيق الاهداف المنوطة بها.

وقد تمثل ذلك بعقد اتفاقية شراكة بين جائزة الكويت الالكترونية والجائزة العالمية للمعلوماتية التي هي جائزة المحتوى الالكتروني للامم المتحدة (غايد) حيث نص الاتفاق على ان تطبق جائزة الكويت الالكترونية كل معايير التقييم المعتمدة عالميا وان تتم عملية التحكيم بكوادر كويتية تحت اشراف وحضور ممثلين عن الجائزة العالمية للامم المتحدة لتعزيز الشفافية والالتزام بالمعايير الدولية.

وفي المقابل تعتبر منافسات جائزة الكويت الالكترونية هي التصفيات المحلية المؤهلة للمشاركة في التصفيات العالمية للامم المتحدة.

وما من شك يا صاحب السمو انه لولا رعايتكم وتوجيهاتكم السامية للاهتمام بأبناء الكويت وبناتها وتحفيزهم بكل الوسائل على التنافس العلمي والتكنولوجي لما حصلنا على الاشادة بإنجازات الكويت من رئيس مجلس ادارة الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني وهذا ليس بالمستجد فلطالما كانت دولة الكويت فاعلة ومؤثرة في مشاركاتها بأنشطة منظمات الامم المتحدة المختلفة بفضل رؤية سموكم وتوجيهاتكم على مدى العقود الماضية.

لذا فإننا نشعر بسعادة غامرة وفخر بالغ يا صاحب السمو ونحن نجمتع بسموكم هذا اليوم لنحتفل بتكريم الفائزين بالدورتين الثالثة والرابعة من جائزة الكويت الالكترونية والذين اجتهدوا لتقديم افضل ما لديهم من امكانات علمية وتقنية رغبة في الفوز بالجائزة والتشرف بلقاء سموكم فهنيئا للفائزين جميعا بهذا الفوز المستحق وبهذا التكريم الرفيع.

ولعل ما يزيد من سرورنا ان هذا الحفل سيشمل ايضا وبتوجيه سام من سموكم تكريم المدير العام الاسبق للمؤسسة المغفور له الدكتور عدنان العقيل تقديرا من سموكم ومجلس ادارة المؤسسة وجميع العاملين فيها لما بذله من جهود كان لها الاثر الطيب فيما حققته المؤسسة حتى اليوم.

ايها الحفل الكريم ..

ما زالت المؤسسة تسعى حثيثا لتحقيق رسالتها النبيلة المتمثلة في دعم العلم ورعاية العلماء وإعلاء شأن المعرفة والبحث العلمي وتشجيع الثقافة العلمية ودعم الموهوبين والمبتكرين ورعايتهم لا سيما فئة الشباب لأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل كما تؤكدون سموكم دائما.

ان المؤسسة واسترشادا بتوجيهاتكم السامية ما زالت تواصل تبني ودعم المبادرات العلمية الرائدة المتميزة التي تعنى بالتقدم العملي في خدمة المجتمع مثلما تبنت في السابق انشاء ودعم (مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع) و(المركز العلمي) و(معهد دسمان للسكري).

ولقد تم صباح امس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والمؤسسة لتشغيل احدث مركز انشأته المؤسسة الذي هو (مركز الشيخ جابر الاحمد الصباح للطب النووي والتصوير الجزيئي) والذي سيعزز قدرات وزارة الصحة في تشخيص الامراض المستعصية مثل اورام السرطان وامراض القلب باستخدام تقنيات تشخيص حديثة عالية الدقة اضافة لدعم الابحاث العلمية في هذه المجالات بالتعاون مع الباحثين من كلية الطب بجامعة الكويت.

والمؤسسة وهي تسعى الى النهوض بأدائها لتعظيم الفائدة المرجوة من دورها الطليعي المحفز والمساند لدور الدولة ومؤسساتها في اطار مواردها المتاحة فإنه لا بد لها ان تتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان لشركات القطاع الخاص المساهمة على الدعم السخي المتواصل الذي تقدمه مشكورة من أرباحها السنوية لتمويل جميع انشطة المؤسسة وبرامجها ومراكزها المتخصصة وهي جميعا تمثل جزءا مما تضطلع به شركات القطاع الخاص من مسؤولية مجتمعية.

ثم تفضل سموه رعاه الله بتقديم الجوائز للفائزين بجائزة الكويت الالكترونية وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

 

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

الشرطة البريطانية تطوق حيا شرقي لندن.. بعد العثور على عبوة مشبوهة

كويت نيوز: الشرطة البريطانية تطوق حيا شرقي لندن.. بعد العثور على عبوة مشبوهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *