الرئيسية » خارجيات » ‘إخوان الأردن ‘يهاجمون محافظ العقبة بعدما اتهمهم بجر البلاد نحو حرب أهلية

‘إخوان الأردن ‘يهاجمون محافظ العقبة بعدما اتهمهم بجر البلاد نحو حرب أهلية

إستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الأحد تصريحات محافظ العقبة فواز إرشيدات التي هاجم فيها الحركة الإسلامية .

وحمل مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود في تصريح نشر على الموقع الإلكتروني للحزب اليوم الحكومة مسؤولية ما صدر عن محافظ العقبة من تصريحات ،تمس وحدتنا الوطنية ونسيجنا الأردني بل وتؤسس لمرحلة من الفوضى ، نحن في هذا الوطن في غنى عنها .

وتساءل الزيود تصريحات فواز إرشيدات بحق الحركة الإسلامية هل هي موقف حكومي أم اجتهاد شخصي؟، معتبراً ان هجوم المحافظ (إرشيدات ) يمثل موقفاً عدائياً منحازاً الى قوى الشد العكسي، وتهديداً رسمياً واضحاً يضرّ بمصلحة الوطن.

وقال الحاكم الإداري ينبغي ان يتصرف بحكمة وعقلانية ورشد ، لا أن يطلق عبارات التهديد والتخويّن والوعيد، فهذا أسلوب لم نسمع به إلا من خلال قوى الشد العكسي ودعاة البلطجة المنظمة .

وشدد على أن الذي أوصل البلاد الى ما نراه الآن ليس الإخوان المسلمين ولا الحركات الشعبية الأردنية وإنما السياسات الحكومية الخرقاء الحمقاء التي ساهمت في إفقار البلد.

وتساءل لماذا تتعامون عن الحقائق؟،مشيراً إلى أن ما يجري من احتجاجات واعتصامات ليس من صنع الإسلاميين وحدهم وإنما احتجاج شعبي واسع شمل كل مناطق الأردن وهو ثورة شعبية بامتياز كما وصفها بعض السياسيين.

وختم الزيود بالقولحفظ الله الأردن من أدعياء الوطنية المزيفيّن الذين سكتوا على الفساد وحموا الفاسدين وجرعوا شعبنا كأس المرارة والعلقم .

وكان إرشيدات إتهم أمس السبت حركة الإخوان المسلمين بجر البلاد إلى حرب أهلية ، وقال هناك ما يحاك في الظلام على الأردن ، ووصف الإسلاميين ب المراوغين .

وقال إرشيدات ليونايتد برس انترناشونال أنا خائف على الأردن ، هناك ما يحاك في الظلام على الأردن ، وهناك محاولة وأتمنى أن تكون فاشلة لجرنا إلى حرب أهلية وهو ما أخشى منه .

وتوعد حركة الإخوان المسلمين فيما لو تجاوزت احتجاجاتهم سلميتها أو تطورت للتخريب فسيكون هناك حل آخر .

يشار الى أن الأردن شهد مؤخرا احتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز موازنة العام الحالي، في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.

ويذكر أن عدد الذين اعتقلوا جراء الاحتجاجات التي شهدتها البلاد بلغ 158شخصا، بينما أصيب 54 عنصرا أمنيا بينهم 30 من قوات الدرك و24 رجل شرطة.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *