الرئيس الغانم : تشكيل لجنة خماسية لإسراع وتيرة الإنجاز التشريعي

db3689f0-fb1e-4a18-9f31-76f9eb85af5f

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تشكيل لجنة تنسيقية خماسية من النواب للتنسيق مع رئاسة المجلس ولجنة الأولويات البرلمانية لإسراع وتيرة الإنجاز التشريعي.

جاء ذلك في تصريح الغانم للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الاثنين عقب انتهاء اجتماع مشترك لمكتب المجلس بحضور 26 نائبا من رؤساء ومقرري اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة لبحث تفعيل الإنجاز التشريعي.

وقال الغانم إن الإنجاز التشريعي للمجلس “ليس بمستوى الطموح” وتعديل هذا الأمر لا يتم الا بمزيد من التنسيق ومحاولة إيجاد الحد الأدنى من التوافق النيابي ومن ثم محاولة الوصول إلى توافق نيابي – حكومي.

وأكد أن الاجتماع “مثمر” وشهد الاتفاق على استمرار التنسيق بين رئيس مجلس الأمة ولجنة الأولويات البرلمانية ولجنة تنسيقية مكونة من خمسة نواب لمعرفة أولويات اللجان.

وأضاف أن الاجتماع شهد أيضا الاتفاق على إقرار قانونين إلى ثلاثة قوانين في جلسات شهري فبراير ومارس المقبلين مشيرا إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة سيتم تعميمها على كافة جلسات دور الانعقاد الحالي.

وبين أن اللجنة التنسيقية مكونة من النواب الدكتور عودة الرويعي والدكتور عبدالكريم الكندري والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين وفيصل الكندري.

وكان الاجتماع الذي عقد برئاسة الغانم بحث الجوانب المتعلقة بالتنسيق وترتيب الأولويات سواء بين اللجان المختلفة ولجنة الأولويات بهدف تنشيط وتسريع وتيرة الإنجاز التشريعي

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض