عبدالكريم الكندري: تشكيل لجنة من 5 نواب لمتابعة تقارير اللجان

d91efd29-ca40-4553-8ec0-c7b143c45633

ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اجتماعا مشتركا لمكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة بالمجلس حضره ٢٦ نائبا .

وحضر الاجتماع النواب عودة الرويعي وعدنان عبدالصمد وعبدالكريم الكندري وصلاح خورشيد وعسكر العنزي وسعد الخنفور وراكان النصف ومحمد الدلال وناصر الدوسري وخليل أبل ويوسف الفضالة وأسامة الشاهين وأحمد الفضل وخليل الصالح وعبدالوهاب البابطين وفيصل الكندري ورياض العدساني ومبارك الحجرف وماجد المطيري وخالد المونس العتيبي وعبدالله فهاد العنزي وعمر الطبطبائي وخالد الشطي والحميدي السبيعي ومحمد الحويلة إضافة الى الأمين العام للمجلس علام الكندري.

وبحث الاجتماع الجوانب المتعلقة بالتنسيق وترتيب الأولويات سواء بين اللجان المختلفة أو بين اللجان ولجنة الأولويات وذلك بهدف تنشيط وتسريع وتيرة الإنجاز التشريعي وضمان إقرار قوانين وتشريعات نوعية مهمة وضرورية تحظى بالقدر الكافي من التوافق.

ومن جهته أوضح الغانم في تصريح أدلى به عقب انتهاء الاجتماع، أن الاجتماع ناقش تسريع وتيرة الإنجاز التشريعي، مشيرا الى تشكيل لجنة نيابية للتنسيق مع لجنة الأولويات واللجان البرلمانية حول تسريع إنجاز التشريعات المدرجة على جداول أعمال اللجان.

وتابع: تم تشكيل لجنة نيابية للتنسيق مع لجنة الأولويات واللجان البرلمانية حول تسريع إنجاز التشريعات المدرجة على جداول أعمال اللجان، وسيتم البدء في إنجاز بعض القوانين في شهري فبراير ومارس وإذا نجحت تجربة إنجاز التشريعات في هذه الفترة سيتم تعميمها على بقية فترة دور الانعقاد.

وكان رئيس الخارجية البرلمانية النائب عبد الكريم الكندري قال إن اجتماع اللجان التنسيقي كان عن القصور التشريعي وضرورة تفعيل القوانين وليس الهدف الكم وإنما جودة القوانين، مضيفا: اتفقنا على إنجاز تقرير من كل لجنة قبل الجلسة المقبلة وشكل فريقا من 5 نواب لمتابعة التقارير.

من جهة ثانية، أشار الكندري الى أن لجنة الشؤون الخارجية ستعقد اجتماعا مع مسؤولي صندوق التنمية لمناقشتهم في الردود التي طلبناها في اجتماع سابق حول القروض.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض