الرئيسية » الرياضه » قيمة نيمار ترتفع بنسبة 22.6% بمجرد انضمامه إلى برشلونة

قيمة نيمار ترتفع بنسبة 22.6% بمجرد انضمامه إلى برشلونة

 

أفادت تقديرات صادرة عن مؤسسة استشارية برازيلية مختصة بشئون كرة قدم ، بأن القيمة السوقية للاعب البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا ، قد ارتفعت بنسبة 22.6% ، أى من 55 مليون يورو إلى 67.4 مليون يورو، وذلك عقب تعاقده مع برشلونة بطل الدوري الأسباني.

ووفقا للمؤسسة “فإن انتقال اللاعب من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة كان سببا في ارتفاع قيمته، حيث تحول نيمار (21 عاما) من نجم فى كرة القدم البرازيلية إلى نجم عالمي”.

وبحسب تقديرات وتقييمات الشركة، أصبح نيمار ثالث لاعبي العالم قيمة خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (مهاجم برشلونة/140 مليون يورو) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد/96.3 مليون يورو).

وبهذا تتجاوز قيمة نيمار السوقية لاعبين آخرين، مثل الأسباني أندريس إنييستا (لاعب وسط برشلونة/65.6 مليون يورو) والإنجليزي واين روني (مهاجم مانشستر يونايتد/62.9 مليون يورو).

وتحسب المؤسسة قيمة لاعب كرة القدم السوقية ، وفقا لبرنامج يأخذ بعين الاعتبار 61 معيارا محددا ، بدلا من النظر إلى قيمة ومدة التعاقد.

ومن بين هذه المعايير: العمر، والإبداع، والانتظام، والقوة البدنية، والقدرة على التألق فى المباراة، والحيل التكتيكية، والانضباط، وروح الفريق، ومستوى البطولات التي يشارك فيها، والحالة الصحية، والألقاب المحققة، والمشاركة مع منتخب بلاده، والقدرة على دعم النادي ماليا.

وترى الشركة إنه فى حالة عدم تلبية نيمار للتوقعات التى أيقظها منذ انتقاله لصفوف الكتالوني، سوف تنخفض قيمته تدريجيا ببطء، ولكن إذا أكد التوقعات “سوف يكون مرشحا ليصبح اللاعب الأكثر قيمة في العالم في غضون أربع أو خمس سنوات”.

وبلغت قيمة صفقة انتقال نيمار من سانتوس البرازيلي 57 مليون يورو لمدة خمس سنوات، علما بأن الشرط الجزائي في عقده محدد ب190 مليون يورو.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *