غدًا.. البورصة تعلن النتائج السنوية لتقسيم شركات السوق

79977615-3679-43cf-9fce-caf4fafe71cb

قالت (بورصة الكويت) انها ستعلن غدا الاحد النتائج السنوية لتقسيم الشركات المدرجة بالسوق وفق المعايير والضوابط المذكورة في كتاب قواعد البورصة بعد إغلاق جلسة التداول عبر موقعها الإلكتروني.
واضافت (بورصة الكويت) في بيان صحفي اليوم السبت أن كتاب قواعد البورصة ينص على أن يجري هذا التصنيف سنويا حسب المعايير التي وضعتها البورصة.
وأوضحت انها قسمت السوق العام الماضي إلى ثلاثة أسواق (الأول والرئيسي والمزادات) مع إلغاء السوق الموازي حيث تمت إعادة تصنيف الشركات المدرجة في السوق الرئيسي والسوق الموازي على الأسواق الثلاثة الجديدة وذلك بعد إتمام المراجعة السنوية للتأكد من استيفاء متطلبات كل سوق من هذه الأسواق.
واشارت الى أن أبرز متطلبات والتزامات السوق الاول تتعلق بالقيمة السوقية والسيولة المحددة والسعر للقيمة الاسمية وأن تكون الافصاحات باللغة العربية والإنجليزية وعقد مؤتمرات للمحللين اضافة الى متطلبات أخرى واردة في كتاب القواعد.
وذكرت أن متطلبات السوق الرئيسي تتمثل في تحقيق مستوى السيولة المطلوب فيما يحتوي سوق المزادات الشركات ذات السيولة المنخفضة التي لا تستوفي شروط السوق الأول والسوق الرئيسي.
وتأسست شركة بورصة الكويت في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 7/2010.
وتتولى الشركة إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها بالكامل إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

“كونا”…

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض