5 وجبات صحية بـ 100 سعرة حرارية فقط

41747c07-f2f7-4783-896a-d0c7561e2ead

الحمية لا تعني حتما المعاناة المستمرة. ينبغي علينا جميعنا ان نُجرب الاطعمة قليلة الدهون والسعرات الحرارية لرؤية النتائج. ولكن يمكن ان تتضمن الحمية مجموعة كبيرة من النكهات. لقد جمعنا لكم 10 اكلات رجيم، لذيذة ومفيدة للجسم بـ 100 سعرة حرارية للوجبة.

في المقالة التالية سنحاول استعادة سمعة وهيبة أطعمة الحمية الصحية التي تضم اكلات رجيم خفيفة ربما نكون قد تعودنا على أخذها بطريقة خاطئة تعج بالسعرات حيث نعرضها هنا بأفكار وكميات سعرات حرارية أقل. ان دمج بعض الاطعمة لن ينتج الأغذية المشبعة بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن فحسب ولكنه سيخلق وجبات خفيفة ذات مذاق لذيذ وصحية، وهذا كله بـ 100 سعرة حرارية للوجبة الخفيفة الواحدة فقط.

5 حبات من الكستناء

قد تكون خمس حبات من الكستناء والتي تعد حصة نشويات تمد الجسم بما يقارب 80 سعرة حرارية، خيارا مثاليا لوجبة خفيفة أثناء السهرة أو مشاهدة التلفاز، حيث أنها تعد مصدرا جيدا للبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين C ومجموعة فيتامينات B، كما تعتبر الدهون التي فيها من الدهون الجيدة والمفيدة لصحة القلب والشرايين، كما أنها تعد مصدرا غنيا بالألياف التي تساعدنا على الإحساس بالشبع.

خبز الرقاق مع الزعتر
لطالما اعتبرت مناقيش الزعتر من وجباتنا الشعبية المشهورة والغنية بالسعرات الحرارية والفوائد الصحية، فكيف نحولها لوجبة خفيفة قليلة السعرات؟. قد يكون ذلك عن طريق استبدال العجين المتعارف عليه بخبز الرقاق أو ما يعرف بالشراك (100 جرام من خبز الرقاق يعطي ما يقارب 17 سعرة حرارية) وبأن يتم استخدام ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (والتي تحوي على ما يقارب الـ 45 سعرة حرارية) وملعقة زعتر. وبهذا نحصل على وجبة خفيفة تمدنا بالطاقة وسعراتها الحرارية لا تتجاوز الـ 100 سعرة، وغنية جدا بفيتامين E والاوميغا والدهون الاحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة المفيدة جدا لمناعة الجسم ووقايته من الامراض المزمنة.

سلطة الجرجير والرمان

لطالما عرف الجرجير بفوائده العديدة التي تعود على الجسم وصحته لاحتوائه على العديد من مضادات الاكسدة والتي تساهم في الوقاية من السرطانات، بالاضافة الى غناه بالالياف والعديد من المعادن وخصوصا الحديد وحمض الفوليك وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم كفيتامين A وفيتامين C والـ 100 جرام منه تحتوي على 25 سعرة حرارية و 1.6 جرام ألياف، أما بذور الرمان فهي لا تقل عنه قيمة بغناها بمضادات الأكسدة والالياف التي تعزز صحة القلب وتقوي مناعة الجسم ..وكلاهما يعتبران وجبة خفيفة وصحية وقليلة السعرات الحرارية لو تم تناولهما معا على شكل كوب من السلطه مع ملعقة زيت زيتون صغيرة ورشة سماق فهي لن تتجاوز بذلك الـ 100 سعرة حرارية.

حبة متوسطة من البطاطا الحلوة المشوية

يمكن أن تكون البطاطا الحلوة مثال لوجبة شتوية خفيفة على ما تحتويه من نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين A والألياف الطبيعية، وتعد مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، فالحبة المتوسطة الحجم منها والمشوية بقشرتها تحتوي على ما يقارب 80-100 سعرة حرارية، فبهذا لا داعي لتأنيب الضمير عند تناولك البطاطا كوجبة خفيفة خلال اليوم كونها محسوبة مع باقي سعراتك الحرارية اليومية.

الشوفان واللبن خالي الدسم

للشوفان فوائد عظيمة لاحتوائه على ألياف لها دور كبير في خفض نسبة الكوليستيرول والوقاية من السرطان والمساعدة على الاحساس بالشبع وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن وبهذا تصدر وصفات واكلات للرجيم، كما ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للعمليات الحيوية في الجسم كفيتامين E وفيتامينات B والحديد والزنك والبروتينات النباتيه، فكوب منه يحتوي على 145 سعرة حرارية. ويمكن أن نخلط ملعقة من الشوفان مع نصف كوب من اللبن خالي الدسم وبهذا نحصل على وجبة خفيفة وغنية وبأقل من 100 سعرة حرارية.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض