الرئيسية » محــليــات » الودعاني تنال البورد الامريكي للمرة الاولى كويتيا والثانية خليجيا

الودعاني تنال البورد الامريكي للمرة الاولى كويتيا والثانية خليجيا

 

الكويت: كويت نيوز: نالت المستشارة الفنية في مكتب وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة في وزارة الصحة الدكتورة دلال الودعاني على زمالة الكلية الامريكية لاداريي الرعاية الصحية بعد اجتيازها البورد الامريكي في الادارة الصحية.

وقالت الدكتورة الودعاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان منزلة زميل للكلية الأمريكية لقياديي الرعاية الصحية تعني تحصيل أعلى مستوى من التطور المهني في مجال الادارة الصحية والتخطيط والجودة والاستشراف المهني المستقبلي لادارة المرافق الصحية.

وأضافت انها المرة الاولى التي يتم الحصول فيها على البورد الامريكي في الادارة الصحية بالنسبة لدولة االكويت الا أنها المرة الثانية التي تحصل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والسادسة عربيا.
وذكرت ان حصول مسؤول صحي كويتي على هذه الشهادة العلمية في الادارة الصحية طيعكس مدى حرص المسؤولين بوزارة الصحة على تطوير قدراتهم الادارية والتطويرية ما ينعكس ايجابا على مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين على حد سواء”.

وأعربت الدكتورة الودعاني عن اعتزازها وفخرها بهذا الانجاز العلمي الذي يضاف الى سجل انجازات دولة الكويت على جميع الاصعدة وتنافس بذلك الدول المتقدمة في شتى المجالات وأهدت هذا الانجاز الى القيادة السياسية والشعب الكويتي الكريم.

وعن مفهوم الادارة الصحية استشهدت الدكتورة الودعاني بمقولة للرئيس والمدير التنفيذي للكلية الامريكية لاداريي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة توماس دولن مفادها (ان ادارة الرعاية الصحية تؤثر في نهاية المطاف على الناس في مجتمعاتنا) “لذا فمن الاهمية بمكان أن هناك تميز بها وأن يلتزم قادة الرعاية الصحية بتقديم خدمة صحية عالية الجودة للمرضى والمجتمع ككل”.

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *