عالية نصيف غير المنصفة: الكويت سبب كل المصائب التي تعرض لها الشعب العراقي

دعت كتلة عراقية حكومة بلادها إلى “الإفصاح عن الثمن الذي قدمه العراق للكويت مقابل الوعد الذي قدموه لنا بإخراجنا من البند الفصل السابع “.

وذكرت كتلة العراقية الحرة على لسان الناطقة بإسمها النائبة عالية نصيف أن” إبقاء العراق طيلة السنوات الماضية تحت طائلة الفصل السابع هو الظلم بحد ذاته ، فقوة نفوذ الكويت في الأمم المتحدة ومجلس الامن أتاح امامها الفرصة لتمارس تأثيرها لإبقاء العراق تحت الوصاية الأممية “.

وقالت :”من هنا فإن الكويت لن تكون صاحبة الفضل في إخراجنا من الفصل السابع ، بل سنبقى ننظر اليها على انها سبب إبقائنا فيه ظلماً منذ تسعينيات القرن الماضي ، فهي كانت ومازالت سبب كل المصائب التي تعرض لها الشعب العراقي “.

وأضافت الكتلة أن “مبلغ الـ 11 مليار دولار التي بقيت بذمتنا لتسديدها مقابل إخراجنا من الفصل السابع رغم كونها تعويضات جائرة عن ذنب لم نرتكبه ، إلا أنها تعد قطرة في بحر تجاه ما تم منحه لكويت من اراض مستقطعة من العراق ومساحات مائية داخل مياهنا الإقليمية “.

وتابعت: “من المؤسف والمخزي ان تتبجح الكويت بأنها (ربما) ستعمل على اخراجنا من الفصل السابع ، ومن المؤلم اكثر ان نسمع تصريحات من وزارة الخارجية العراقية بأننا اقتربنا من الخروج من الفصل السابع ولم يبق سوى 11 مليار دولار لترفع عنا العقوبات” ، مشيرة الى ان”العراق اغلى من هذه البورصة الكويتية التي باتت تتحكم برفع او إبقاء العقوبات عن العراق “.

شاهد أيضاً

فرنسا: ندعو الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط للتهدئة

رويترز – قال نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو اليوم الجمعة إن فرنسا تدعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض