الشرطة الفرنسية تعتقل أحد قادة “السترات الصفراء”

e066298f-bba2-4f9a-a57a-e1338ebefbc7

اعتقلت الشرطة الفرنسية إريك درويه أحد قادة تظاهرات “السترات الصفراء” الأربعاء لتنظيمه تظاهرة لم تأذن بها السلطات في وسط باريس، وفقا لمصدر في مكتب الادعاء.

ودرويه، الذي يواجه إجراءات محاكمة بتهمة “حمل سلاح” في تظاهرة سابقة، أوقف أثناء توجهه إلى جادة الشانزيليزيه التي شهدت صدامات عنيفة الشهر الماضي.

وقال وزير الاقتصاد برونو لومير الثلاثاء في دفاعه عن إجراءات التوقيف التي أثارت انتقاد بعض المعارضين اليساريين في الحكومة “هذا يدعى احترام دولة القانون”.

وأضاف “طبيعي عند خرق قوانين الجمهورية أن تواجه العواقب”.
وكان بضع عشرات من المتظاهرين قد تجمعوا أمام مطعم قرب قوس النصر الشهير في باريس بانتظار وصول دورية في أول المساء الأربعاء.

ودرويه، سائق شاحنة يظهر على التلفزيون كمتحدث باسم “السترات الصفراء”. ودعا إلى تظاهرة في تسجيل فيديو نشر على صفحته على فيسبوك.

وقد ظهر في مشاهد مصورة خلال قيام العشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب بإدخاله بالقوة في سيارة للشرطة، كان قد تم توقيفه الشهر الماضي بعد العثور بحوزته على عصا خشبية في إحدى التظاهرات.
وسيمثل أمام المحكمة في 5 يونيو بتهمة “حمل سلاح محظور من الفئة د” وفقا لما أكد مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وشارك نحو مئتي شخص فقط في آخر جولة من التظاهرات عشية رأس السنة في الشانزيليزيه.
وفي منتصف ديسمبر بعد أسابيع من أعمال العنف، ألغى ماكرون الزيادة الضريبية على الوقود وأمر بزيادة 100 يورو لخمسة ملايين شخص يتقاضون الحد الأدنى من الأجر وإلغاء ضريبة مقررة على معاشات التقاعد.

“الحرة”…

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون باحات «المسجد الأقصى» بأول أيام عيد الفصح اليهودي

اقتحمت مجموعة من المستوطنين بينهم عضو الكنيست السابق والحاخام المتطرف يهودا غليك بحماية قوات الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض