عاشور يسأل وزير الشؤون عن إجراءات الوزارة تجاه مقار الجمعيات المخالفة وغير المرخصة

877230-1

وجه النائب صالح عاشور سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية بشأن الاجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه مقار الجمعيات المخالفة وغير المرخصة وهل تم اعطاؤهم مهلة للإغلاق تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وهل تمت مخاطبة الجهات المعنية بشأن تلك المقار غير المرخصة؟

وقال عاشور في سؤاله: عطفا على إجابة السيدة الوزيرة السابقة بشأن أسئلتنا تجاه المقار المخالفة للجمعيات الخيرية والتي بلغ عددها 107 وتم اغلاق 22 مقرا فقط ومتبق 85 مقرا مخالفا بحسب ردها المؤرخ بتاريخ 14-2-2017 وحيث لم يكن الرد على السؤال بالشكل المطلوب ولعدم الإجابة عن تلك الأسئلة أتقدم بالأسئلة التالية:

1- ما الإجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه تلك المقار المخالفة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بإغلاق المقار غير المرخصة؟ مع تزويدي بما تم من إجراءات بالوثائق والمستندات.

2- ما الإجراءات التي قامت بها الوزارة تجاه الحسابات البنكية للجمعيات والمبرات المخالفة؟ مع تزويدي بما تم من إجراءات بالوثائق والمستندات.

3- هل تم إعطاء مهلة للجمــعيات والمبـــرات الخيرية التي لديها فروع غير مرخصة لإغلاق تلك الفروع؟ مع تزويدي بما يثبت ذلك بالوثائق والمستندات، مع بيان تاريخ المهلة الممنوحة ومتى تنتهي وإجراءات الوزارة بعد انتهاء المهلة.

4- هل تمت مخاطبة بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية بشأن تلك الفروع للجمعيات والمبرات الخيرية غير المرخصة؟ مع تزويدي بنسخة من تلك المخاطبات وتاريخها والإجراءات التي تمت بعد توجيه تلك الخطابات.

5- كم عدد المقار المخالفة ومواقعها والجهة التابعة لها؟ مع تزويدي بالعنوان كاملا لكل مقر غير مرخص.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض