الرئيسية » محــليــات » التربية: تعطيل الدراسة الأحد المقبل للطلبة فقط

التربية: تعطيل الدراسة الأحد المقبل للطلبة فقط

 

الكويت: كويت نيوز: أعلنت وزارة التربية عن تعطيل الدراسة في اليوم التالي للانتخابات والذي يصادف الأحد 2 ديسمبر، كما تقرر عدم تطبيق لوائح الغياب على الطلبة المتغيبين اليوم في يوم عاشوراء والسماح لهم بالغياب وذلك لاحياء ذكرى استشهاد سيدنا الامام الحسين رضي الله عنه.

جاء ذلك في تصريح ادلى به وكيل التعليم العام محمد الكندري  حيث اشار الى انه تقديرا لابنائنا الطلبة الشيعة تم تأجيل امتحانات اليوم الى الثالث من ديسمبر المقبل، منوها الى انه لن يتم تطبيق لوائح الغياب على الطلبة اليوم واعتباره بعذر مقبول.

اما بالنسبة لغياب الهيئات التعليمية والادارية في المدارس اوضح الكندري ان لوائح الغياب ستطبق عليهم لاسيما وانهم يعتبرون من موظفي الدولة ويتبعون الديوان ولم يصدر أي قرار بشأن منحهم اجازة، مشددا بأن عليهم الالتزام بالدوام وعدم التغيب عن العمل ما لم تصدر تعليمات من الديوان بذلك.

وكشف الكندري انه بمناسبة انتخابات مجلس الامة والتي ستقام في الاول من ديسمبر المقبل تقرر منح اجازة لطلبة المدارس المخصصة لمقار الاقتراع يوم الاحد 2 ديسمبر فقط بينما ستباشر الادارات المدرسية اعمالها لتجهيز المدرسة استعدادا لاستقبال الطلبة في اليوم التالي، لافتا الى ان التربية لا تألو جهدا في توفير الاجواء المناسبة لانجاح العرس الديموقراطي لبلدنا الحبيب الكويت.

وذكر الكندري ان لجنة الانتخابات طلبت من التربية اخلاء المدارس المقررة للانتخابات بدءا من صباح يوم الخميس المقبل غير اننا رفضنا ذلك بسبب انشغال الطلبة في الامتحانات، مشيرا الى اننا لا نستطيع تسليم المدارس للجنة الانتخابات قبل نهاية دوام يوم الخميس مقدما اعتذاره للجنة، ومؤكدا ان مصلحة الطلبة تحتم انتظامهم في دوام يوم الخميس وبشكل كامل.

شاهد أيضاً

539013_e

سمو الأمير يهنئ سلطان عمان بمناسبة يوم النهضة المباركة للسلطنة

بعث حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *