الرئيسية » محــليــات » الارصاد الجوية: طقس الكويت حار خلال عطلة نهاية الاسبوع

الارصاد الجوية: طقس الكويت حار خلال عطلة نهاية الاسبوع

 

كويت نيوز: توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن يكون الطقس حارا في الكويت خلال عطلة نهاية الاسبوع والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تلك الرياح تنشط على فترات وتكون سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة أحيانا خلال ساعات النهار وتخف ليلا مع طقس معتدل معظم الاوقات لتتراوح سرعتها بين 12 و 28 كيلومترا في الساعة.

وأضاف ان هذه الحالة الجوية تستمر حتى الساعات الاخيرة من يوم السبت المقبل متوقعا ابتداء من نهار يوم الاحد المقبل زيادة سرعة الرياح الشمالية الغربية مع انخفاض الرؤية الأفقية احيانا على بعض المناطق بسبب الغبار.

وذكر ان الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة ستكون بين 42 و 44 درجة مئوية وأن تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و 30 درجة مئوية مبينا بالنسبة لحالة البحر أن يكون الموج خلال فترة النهار بين 2 و 6 أقدام وأن يكون معتدلا خلال الليل بوجه عام.

ولفت الى ان هذه الفترة في الكويت ومنطقة شبه الجزيرة العربية تعرف بفترة البوارح تبدأ بالبارح الصغير الذي يبدأ من أواخر شهر مايو حتى منتصف شهر يونيو يعقبه البارح العود الذي يستمر حتى أواخر شهر يوليو.

وبين كرم ان هذه الفترة تسود فيها الرياح الشمالية الغربية النشطة والمحملة بكميات من الأتربة والغبار المثار من داخل وخارج البلاد اضافة الى الارتفاع المطرد في درجات الحرارة.

وقال ان هذه الحالة الجوية مردها تأثر المنطقة بامتداد منخفض الهند الموسمي وتقدم امتداد مرتفع جوي من جهة الشام ما يسبب فروقات بالضغط الجوي على المنطقة ويتسبب تاليا بنشاط في الرياح واثارة الغبار وسط وشمال الجزيرة العربية.

وأشار الى أن من أهم العوامل التي تساعد فى تكون الغبار تفتت التربة نتيجة الجفاف والسخونة الشديدة في سطح الارض اضافة الى ما يصاحب ذلك من قلة وضعف الغطاء النباتي.

 

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *