حملة لجمع التواقيع النيابية لاستعجال #إسقاط_القروض #اسقاط_القروض_لليوم_22

9a9a90a0-ea4d-444a-b1d1-10eac9ea17a1

أعلن النائب ماجد المطيري عن بدء حملة لجمع التواقيع النيابية لاستعجال دراسة اللجنة التشريعية مقترح إسقاط القروض مقابل ودائع حكومية وإحالته إلى اللجنة المالية.

وقال المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن التفاعل والدعم لحملة إسقاط القروض من قبل المواطنين منذ اطلاقها قبل 21 يوما كان حافزا ومشجعا له للبدء في حملة تواقيع نيابية لاستعجال مناقشته في اللجان المعنية.
وطالب النواب في هذا الصدد بالانضمام إلى تلك الحملة الإنسانية وابداء مواقفهم علانية دعما لحقوق المواطنين في العيش الكريم.

وأضاف المطيري أن صندوق المعسرين الذي أنشأته الحكومة سابقا هو اعتراف ضمني من الحكومة بأنها أغرقت الشعب بالديون والالتزامات عندما فتحت الاقتراض من البنوك بلا ضوابط وتغاضت عن جميع القوانين.
وبين ان هذه الخطوة الحكومية غير الموفقة خلقت واقعا جديدا نتج عنه وجود معسرين ونحن نعيش في دولة من أغنى دول العالم.
وانتقد المطيري تصريحات البعض ممن تناولها من منظور ديني قائلا “من يقول إن اسقاط القروض إهدار للمال العام ولا يجوز، أذكره بإسقاط المديونيات الصعبة البالغة مليارات دينار عن عدد بسيط من التجار “.

وأضاف” أذكر كل من يرفض المقترح أو يقلل من قيمته لأسباب غير معقولة ومتناقضة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم عن تنفيس الكربات والتيسير على المعسرين.

شبكة الدستور

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض