5 علامات تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم

f5dd2989-1872-4715-b31c-58a664f979a9

أشارت الرابطة الألمانية لمساعدة مرضى السكري إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم له تأثير سلبي على صحة الجسم.
ولذلك فإن الجسم يعطي بعض الإشارات على أن هناك خطأ ما، ومن ضمن هذه الإشارات:
الشعور بالعطش والرغبة المتكررة في الذهاب إلى الحمام
يحاول الجسم موازنة نسبة السكر الزائد في الجسم من خلال التخلص منه عن طريق البول، وهو ما يتسبب في الرغبة المتكررة في الذهاب إلى الحمام، وبالتالي يشعر المرء بالعطش أكثر من المعتاد.
الشعور الدائم بالتعب
قد يكون الشعور الدائم بالتعب، علامة على ارتفاع مستوى السكر في الدم؛ حيث يصبح الدم أكثر سُمكاً ويتدفق بشكل أسوأ، مما يعني استغراقه وقتا أطول للوصل إلى الأعضاء وعدم وصول العناصر الغذائية للخلايا بالسرعة الكافية، ويترجم هذا النقص في العناصر الغذائية إلى الشعور بالتعب والإرهاق، فضلا عن تقطع النوم أثناء الليل بسبب الذهاب المتكرر للحمام
مشاكل في الرؤية
قد يكون المسؤول عن عدم وضوح الرؤية بشكل مفاجئ أو صعوبة في القراءة أو ظهور تغير في القدرة على الرؤية هو ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو ما يعرف “باعتلال الشبكية السكري”.
الشعور بألم في الأطراف
يعتبر وخز الأصابع وخدر القدمين من أكثر الأعراض الشائعة لمرض السكري؛ حيث تتضرر الأعصاب بشكل دائم فيما يعرف بالاعتلال العصبي السكري.
سوء الذاكرة
أظهرت نتائج دراسة تم إجراؤها بمستشفى شاريتيه الجامعي بالعاصمة الألمانية برلين، أن ارتفاع نسبة السكر في الدم له تأثيرات على القدرات الذهنية، مقارنة بالأشخاص الأصحاء، فضلا عن وجود دراسات أخرى أثبت وجود علاقة ما بين ارتفاع نسبة السكر في الدم والإصابة بألزهايمر.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض