“الصحة العالمية” تشيد بدعم #الكويت لعلاج مرضى السرطان في #سوريا

3998b67d-ebed-4930-bdaa-d10cde6f9f11

أشادت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين بدعم الكويت في علاج مرضى السرطان في سوريا مؤكدة ان هذا الدعم منح بصيص امل لهؤلاء المرضى في وقت تعطلت فيه خدمات الصحة العامة بشدة في سوريا.
جاء ذلك في تقرير للمنظمة حول نتائج المنحة الكويتية بقيمة مليون دولار امريكي لفائدة برامج المنظمة في رعاية مرضى السرطان في سوريا اعربت فيه عن امتنانها للكويت لمساهمتها التي “كان لها تأثير مباشر وفوري على النتائج الصحية لبعض أفقر الأسر وأضعفها في سوريا”.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تعليقا على هذا التقرير ان هذا الدعم يأتي في سياق حرص الكويت على التعامل السريع مع الحالات المرضية الحرجة التي يعاني منها الاشقاء السوريين.
واضاف السفير الغنيم ان الكويت كانت ايضا سباقة في تمويل برامج منظمة الصحة العالمية لتطعيم الاطفال السوريين ضد مرض شلل الاطفال سواء في الداخل او في مخيمات اللجوء في دول الجوار السوري.
كما اوضح ان الكويت تتعاون بوتيرة منتظمة مع المنظمة في برامجها في كل من اليمن والعراق وافغانستان وغيرها سعيا منها للمساهمة في التعامل مع الازمات الصحية الطارئة.
وقال الغنيم ان الزيارة المرتقبة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الكويت والمنظمة الدولية لاسيما في مجال التعامل مع الحالات الصحية الطارئة في العالم.
وذكرت منظمة الصحة العالمية في تقريرها ان تقييم خدمات رعاية مرضى السرطان في ثمانية مستشفيات في مختلف المحافظات السورية في عام 2016 كشف نقصا حادا في عدد الموظفين المتخصصين والمعدات وأدوية رعاية السرطان في جميع المرافق الثمانية.
وبفضل التبرع الكويتي قامت منظمة الصحة العالمية بشراء الأدوية الأساسية للسرطان والإمدادات وتوزيعها على المستشفيات الرئيسية في البلاد.
وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف في التقرير ان “المنظمة قد عملت مع وحدات الأورام في مستشفيات الإحالة العامة في سوريا لوضع قائمة بأدوية السرطان ذات القيمة العالية”.
وتمكنت المنظمة من خلال هذا النهج المصمم بعناية وبالتعاون الوثيق مع موظفي المستشفيات من شراء ما يكفي من الأدوية لتغطية 40 ألف دورة علاجية والمساعدة في سد الفجوات الحرجة في رعاية مرضى السرطان.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين مستشفى «الملك فيصل التخصصي» بجدة

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الاربعاء دخول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض