الذرة.. تقوي العظام وتخلصك من الوزن الزائد

3a76d8fe-58f2-42b6-bcba-697102692ab6

الذرة من الحبوب المهمة والصحية التي ينصح بتناولها دائمًا، لونها الأصفر الخلاب يلفت نظر الكثيرين، ويجعل لها العديد من العشاق، هذا ما يجعلها تتربع على عرش أفضل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وبعض القيم الغذائية المهمة لصحة الجسم، وبعض الفيتامينات كفيتامينات A، B، E، وأيضًا الذرة غنية بنسبة عالية من الألياف، وهذا يجعلها من الأطعمة الجيدة لمعدة الإنسان، وخلال التقرير التالي سنتعرف على أهم الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم نتيجة لتناوله الذرة دائمًا، وذلك وفقًا لما نشره موقع “organicfacts”.

أكد التقرير، أن الذرة لها العديد من الفوائد على المعدة والأمعاء، وذلك يرجع إلى إحتوائها على نسبة عالية من الألياف المهمة والمفيدة للأمعاء والمعدة، وهذا يجعلها مفيدة فى الحد من الإصابة بالبواسير وعسر الهضم والإمساك والإسهال، كما أنها تقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون.

أشار التقرير، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الذرة بشكل دائم لديهم قوة أعصاب عالية، وأيضًا يحتفظون بوظائف إدراكية عالية، وهذا يجعلهم لدية قدرة على الإدراك بشكل عالٍ، ويحد من إصابتهم بالزهايمر ومشاكل المخ، كقلة التركيز والنسيان وما شابه ذلك.

أوضح التقرير، أن الذرة تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وهذا ما يجعلها توفر جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، فنظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم يجعلها يتربع على عشر العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان فى الحفاظ على صحة عظام الجسم، ويحد من إصابتهم بأى نوع من الكسور أو الهشاشة.

وتعد الذرة من الأغذية الجيدة في رفع نسبة حديد الجسم، لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد الذي يحد من الإصابة بالأنيميا، وأيضًا تعد مغذيًا جيدًا للأطفال أثناء مرحلة البناء، وذلك يرجع إلى ما يحتوى من عناصر غذائية مهمة كالفسفور والزنك والنحاس والكالسيوم، وذلك وفقًا لما أشار إليه التقرير.

وأخيرًا أكد التقرير، أن تناول الذرة يعد من الخيارات الجيدة للراغبين في التخلص من الوزن الزائد، لأنها قليلة السعرات الحرارية، وأيضًا غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 17-4-2024

• سيد محمود سيد عبدالرزاق سيد علي الزلزلة، 85 عاما، (شيع)، رجال: حسينية بوعليان، الدعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض