الرئيسية » أهم الأخبار » الأسد: تلقينا أول شحنة صواريخ إس 300

الأسد: تلقينا أول شحنة صواريخ إس 300

 

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن سوريا تلقت من روسيا أول شحنة من الصواريخ المضادة للطائرات، لافتا إلى أنها ستتسلم قريبا بقية نظام “إس-300”.

وعن مشاركة قوات من حزب الله اللبناني في القتال بسوريا، قال الأسد: “إن سوريا وحزب الله في محور واحد”، مضيفا أن هناك “مجموعات من مقاتلي الحزب في مناطق حدودية مع لبنان”.

واعتبر الرئيس السوري أن “الجيش السوري هو من يقاتل ويدير المعارك في وجه المجموعات المسلحة، وسيستمر في هذه المعركة حتى القضاء على الإرهابيين”.

وأكد الأسد في مقابلة تبثها قناة المنار التابعة لحزب الله، الخميس “أن موازين القوى العسكرية انقلبت تماما لمصلحة الجيش”.

وفيما يتعلق بمشاركة سوريا في مؤتمر جنيف 2، أكد الأسد “القرار المبدئي بالمشاركة”، لكنه لم يظهر قناعته بخروج الاجتماع بنتائج مهمة.

وانتقد الأسد خلال اللقاء قيادات المعارضة السورية في الخارج، بالإضافة إلى تركيا وعدد من الدول العربية التي اعتبر أنها “تدعم المجموعات المسلحة وتمولها”.

وأشار إلى أن هناك “نحو مائة ألف مسلح من جنسيات عربية وأجنبية دخلوا إلى سوريا بدعم من هذه الدول”، حسب ما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية.

وعن الهجمات التي تعرضت لها سوريا من قبل إسرائيل خلال الآونة الأخيرة، توعد الأسد بالرد مستقبلا على أي هجمات.

وقال: “إن الجيش السوري سيرد فورا على أي اعتداء إسرائيلي جديد على الأراضي السورية، موضحا أن الحكومة السورية لن تقف في وجه أي مجموعات سورية تريد شن حرب مقاومة لتحرير الجولان”.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

عاجل…مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

كويت نيوز: عاجل….مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *