#العين_ريفربليت: #العين_الاماراتي يحقق إنجازًا عربيًا بالمونديال لم يحدث سوى مرة وحيدة!

f753ccb9-9592-4deb-9c8a-af7b6feb80f4

حقق فريق العين الإماراتي إنجازًا كبيرًا بالتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، البطولة التي تقام في الإمارات ويشارك فيها العين بصفته بطل الدوري الإماراتي.

وتأهل الفريق الإماراتي لنهائي البطولة بعد الفوز على نظيره، ريفر بليت الأرجنتيني، بطل كوبا ليبرتادوريس، بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد.

وكان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، فسجل ماركوس بيرج أول أهداف اللقاء لصالح العين في الدقيقة 3، وتعادل سانتوس بوري لفريق ريفر بليت في الدقيقة 11، وفي الدقيقة 16 أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق الأرجنتيني، وفي الدقيقة 51، تعادل كايو لوكاس فيرنانديز لفريق العين.

وانتهت الأشواط الإضافية بنفس نتيجة الوقت الأصلي للمباراة، 2/2، لينتقل الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي شهدت فوز العين بنتيجة 5/4.

وشهدت المباراة تألق حارس مرمى فريق العين، خالد عيسى، بسبب تصدياته المتميز طوال اللقاء التي منعت فريق ريفر بليت من زيادة غلته من الأهداف، بالإضافة إلى تصديه لركلة جزاء التي قادت فريقه للفوز.

ونجح فريق العين الإماراتي في تحقيق إنجازًا عربيًا لم يتحقق من قبل سوى مرة وحيدة، بعدما وصل إلى نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

فلم يتمكن أي فريق عربي من التأهل لنهائي كأس العالم للأندية سوى فريق واحد فقط، وهو الرجاء البيضاوي المغربي في نسخة 2013.

ففي كأس العالم 2013، النسخة التي أقيمت في مراكش بالمغرب، شارك الرجاء بصفته بطلًا للدوري المغربي، وتمكن من التأهل للمباراة النهائية كأول فريق عربي يتأهل لهذه المباراة في التاريخ.

وواجه الرجاء نظيره بايرن ميونيخ الألماني في النهائي، وفاز الفريق البافاري بهدفين نظيفين وقتها، سجلهما دانتي وتياجو ألكانتارا.

وينتظر العين في المباراة النهائية، الفائز في نصف النهائي الآخر، بين ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وكاشيما أنتلرز الياباني بطل دوري أبطال آسيا.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض