البنتاغون:لا علم لنا بما نقله أردوغان عن ترامب حول سوريا

a92f4931-e0c7-4b9f-a493-dc1d4c19d3b2

قال المتحدث باسم الدائرة الإعلامية في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الكولونيل روبرت مانينغ اليوم الإثنين، أن القادة العسكريين الأميركيين اطلعوا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول موافقة ترمب على العملية العسكرية التركية في شرق الفرات.

وقال مانينغ بأن القادة العسكريين قرروا عدم التعليق عليها، كون #أردوغان نقل مواقف عن الرئيس دونالد #ترمب لا علم للبنتاغون بها.

وشدد مانينغ على أن البنتاغون يرى مخاطر مقلقة في ما لو قرر القادة الأتراك شن عمل عسكري بري للتوغل داخل سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فد أكد أن الشراكة الاستراتيجية مع أميركا تتطلب “طرد الجماعات الإرهابية” من شرق الفرات في شمال سوريا، كاشفاً أن #تركيا قد تبدأ عملية عسكرية في سوريا في أي وقت.

وشدد أردوغان، خلال كلمة في إقليم قونية، على أن #درع_الفرات عملية في شمال سوريا ستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي”، حسب تعبيره، في إشارة إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية، حليفة الولايات المتحدة في الحرب على داعش بسوريا.

وأكد أردوغان أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، “رد بإيجابية على عمليتنا شرق الفرات”.

وكان أردوغان قد أعلن الأسبوع الماضي أن القوات التركية ستبدأ عملية جديدة عبر الحدود ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية، شرق نهر الفرات في شمال سوريا.

شاهد أيضاً

الأمير ويليام يستأنف واجباته الملكية لأول مرة منذ تشخيص مرض زوجته كيت

استأنف الأمير ويليام، أمس الخميس، أداء واجباته العامة للمرة الأولى منذ تشخيص إصابة زوجته بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض