قطر تكشف لأول مرة سر غياب الأمير تميم عن القمة الخليجية الأخيرة

374d3c09-69ed-49bc-b218-6f4764160e0c

كشف وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن، لأول مرة عن سر غياب الأمير تميم بن حمد آل ثاني، عن القمة الخليجية الأخيرة.
وقال الوزير “عبد الرحمن”، في مقابلةٍ مع تلفزيون “CNBC” الأمريكي ” دعا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت في الاجتماع الأخير لمجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرياض، إلى تجاوز الأزمة والجلوس إلى طاولة الحوار، غير أن المؤكد أن دول الحصار تعطل النقاش الذي يهدف إلى حل الأزمة”.
وأضاف: “ليس هناك أي تقدم في تجاوز الأزمة الخليجية وكسر حصار قطر، الذي فرضته المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين منذ عام 2017”.
وحول غياب أمير قطر عن القمة الأخيرة، أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن “الدوحة لم تتغيب أبدًا عن المشاركة في أنشطة وفعاليات مجلس التعاون الخليجي، وذكر بأن الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت دعا في ديسمبر الماضي، زعماء الدول الخليجية إلى الاجتماع للتباحث في المسائل العالقة، غير أن دول الحصار بعثت بممثلين لها”.

وتساءل الوزير القطري: لماذا يتوقع أن يلبي الشيخ (تميم) الدعوة لحضور قمة الرياض إلى جانب دول الحصار، في حال لم يتم احترام دعوة ومبادرة أمير الكويت في السنة الماضية، وفي كل الأحوال أرسلت قطر ممثلًا عالي المستوى لتمثيلها في القمة الخليجية”.

وتابع وزير الخارجية القطري إن “اتهام قطر بدعم الإرهاب والتطرف وغيره من السيناريوهات التي يتم تكرارها لا معنى لها، و ما حدث في السنة ونصف الماضية جعل الناس يعرفون من يدعم الإرهاب”.

شاهد أيضاً

58 منظمة دولية تطالب مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار بغزة

(كونا) – طالبت 58 منظمة دولية معنية بحقوق الانسان مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء بالتدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض