الرئيسية » أهم الأخبار » البشير يأمر بترحيل مصنع الاسلحة بمجمع اليرموك الى خارج العاصمة

البشير يأمر بترحيل مصنع الاسلحة بمجمع اليرموك الى خارج العاصمة

أمر الرئيس السوداني عمر البشير بنقل مصنع الاسلحة التابع لمجمع (اليرموك) الحربي الى خارج العاصمة وذلك بعد شهر من قصفه بواسطة الطيران الحربي الاسرائيلي.
وقال والي ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر في كلمة القاها في احتفال مناصرة متضرري الاعتداء الاسرائيلي على (اليرموك) اقيم هنا الليلة الماضية “ان السلطات شرعت رسميا في تأسيس المقر الجديد تمهيدا لاستئناف العمل في المصنع في الفترة المقبلة”.
وأضاف ان “رئيس الجمهورية اصدر قرارا بتضمين شهداء حادث الاعتداء على اليرموك الى قائمة الشهداء ومعاملة اسرهم معاملة اسر الشهداء”.
وأشار الخضر الى أن حكومته شكلت لجنة لحصر الذين تأثرت منازلهم حتى يتم تقديم المساعدة لاسيما للذين لا يستطيعون اعادة تشييدها.
من جهته قال ممثل لمجمع (اليرموك) ان المجمع بدأ انتاجه في عام 1996 بستة منتجات حتى وصل الى 20 منتجا من الاسلحة والذخائر.
واضاف ان مجمع اليرموك يقدم العديد من المنتجات للمصانع والوحدات المدنية والزراعية كما يقوم بتدريب اكثر من 200 طالب من كليات الهندسة ومراكز التدريب المهني وله مشاركات في دعم العمل الطبي والصحي واصحاح البيئة.
وهاجمت طائرات اسرائيلية في ال25 من الشهر الماضي مجمع (اليرموك) بضاحية (ابوادم) جنوبي العاصمة السودانية ما اسفر عن سقوط اربعة قتلى وتدمير اجزاء كبيرة من المجمع والبنايات والمنازل المجاورة.

شاهد أيضاً

1280x960 (17)

مجموعة الـ 80: نرفض تعديلات «الجنسية»

التقى عدد من أعضاء مجموعة 80 رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، معلنين حملة شعبية للتصدي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *