الرئيسية » أهم الأخبار » بعد إحرازه كأس الأمير بالثلاثة القادسية بدر في ليلة الخامس عشر

بعد إحرازه كأس الأمير بالثلاثة القادسية بدر في ليلة الخامس عشر

 

كويت نيوز: توج القادسية بطلا لكأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بعد فوزه على الجهراء بثلاثية نظيفة مساء اليوم على استاد نادي الكويت في المباراة النهائية للبطولة.
وقام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق القدساوي عقب المباراة بينما حصل لاعبو الجهراء على المركز الثاني والميداليات الفضية.
واستحق القادسية الفوز باللقب عن جدارة بعدما تفوق على الجهراء لعبا ونتيجة بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها مدربه محمد ابراهيم في مواجهة طريقه دفاعية اعتمد عليها البرازيلي جانسنيز دا سيلفا مدرب الجهراء،وكان بدر المطوع نجم اللقاء حيث سجل الهدفين الاول والثالث في الدقيقتين (14 و87) وصنع الهدف الثاني لزميله المحترف السوري عمر السوما (د30).
ولم يقدم الجهراء ومدربه دا سيلفا ولاعبو الفريق ما يؤهلهم للفوز باللقب او حتى الوصول للنهائي حيث لم يكن لاعبو الجهراء في حالتهم وكان مدافعوه نقطة ضعف كبيرة نجح القادسية في استغلالها لصالحه فيما كانت خطوط الفريق متباعدة وغاب الانسجام والترابط بين لاعبي الوسط والهجوم.
بدأ القادسية اللقاء بطريقة هجومية وكانت اولى المحاولات عن طريق تمريرة السوما للمطوع الذي سددها ليخرجها خالد الجاسر الى ركنية (د5)،وكاد فهد الانصاري ان يسجل هدف التقدم للقادسية من فرصتين اولهما برأسة انقذها حارس الجهراء والثانية من كرة ساقطة (لوب) مرت فوق العارضة (د6).
جاء الهدف الاول للقادسية عبر بدر المطوع من مجهود فردي بعدما قطع الكرة من منتصف الملعب وانطلق بها قبل ان يسددها صاروخية من خارج المنطقة لتمر على يسار الجاسر وتهتز شباك مرمى الجهراء.
وكاد البرازيلي كارلوس فينيسيوس أن يدرك هدف التعادل للجهراء من رأسية قوية الا انها مرت فوق العارضة (د16)،وأهدر سيف الحشان هدف محقق بعد ان مرر صالح الشيخ الكرة للحشان الذي سددها مباشرة لينقذها الجاسر (د19).
وأجرى دا سيلفا تبديلا اضطراريا للجهراء بخروج محمد دهش للاصابة ومشاركة عمر علي المطيري (د23)،بعدها أهد محمد سعد العجمي انفراد محقق بمرمى القادسية بسبب الرعونة حيث فشل في استغلا تمريرة فينيسيوس وسددها بعيدة عن المرمى (د25).
وترجم القادسية تفوقه الهجومي بالهدف الثاني بعد الذي جاء بعدما استعرض نجوم القادسية مهاراتهم عبر سلسلة من التمريرات لتصل الكرة لصالح الشيخ ليمررها للمطوع الذي لعبها عرضية للسوما الذي لعبها رأسية متقنة على يمين الجاسر لتهتز شباك الجهراء (د30)،وكانت أخطر فرصة للجهراء عن طريق تسديدة نواف العتيتي انقذها الخالدي (د36) بينما اعتمد القادسية عن التسديدات من خارج المنطقة عبر الحشان والمطوع والسوما لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسية بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني اجرى الجهراء التبديل الثاني والثالث بمشاركة حمود ملفي بدلا من عبدالرحمن السربل والبرازيلي ايفاندرو بدلا من عبدالله مسامح لينشط الجهراء قليلا الا ان القادسية ظل الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة،وأهدر المطوع فرصة تسجيل الهدف الثالث من انفراد بمرمى الجهراء حيث لعبها “لوب” لتمر من فوق العارضة،وانقذ الجاسر حارس الجهراء تسديدتين قويتين من مساعد ندا (64 و75).
واجري محمد ابراهيم تبديلين بمشاركة البرازيلي ميشيل سيمبليسيو بدلا من السوما وطلال العامر بدلا من الحشان،واستمر الضغط الهجومي القدساوي بينما لم يختبر الخالدي حارس القادسية خلال الشوط الثاني.
وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق اضاف بدر المطوع الهدف الثالث للقادسية والثاني له مستغلا خطأ دفاعي من نينو مدافع الجهراء وسددها على يسار الجاسر لتهتز شباك مرمى الجهراء للمرة الثالثة ،وينتهي اللقاء بعدها بفوز القادسية بثلاثية نظيفة ليصعد لاعبوه منصة التتويج كأبطال لكأس الامير عن جدارة واستحقاق.
أدار اللقاء الحكم عباس الشمري وساعده محمد ويوسف العنزي ،وانذر كل من صالح الشيخ والايفواري كيتا من القادسية وحمود ملفي من الجهراء.

 

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *