“الأبحاث” يشارك في المؤتمر الدولي للنفط الثقيل

333e9e66-b64a-46b9-aef8-ed61fb9d2603

شارك مركز ابحاث البترول التابع لمعهد الكويت للابحاث العلمية في المؤتمر الدولي للنفط الثقيل المقام تحت رعايه وزير النفط بخيت الرشيدي في الجامعة الامريكيه في الشرق الاوسط كما شارك المركز بالمعرض المقام على هامش المؤتمر لعرض أهم إنجازاته النفطية.
وقدم د. وليد البزاز باحث علمي مشارك من مركز أبحاث البترول التابع للمعهد بأربعه ملصقات علميه في المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر وهي ملصق “المحاكاة والتحقيق التجريبي لانتشار الجسيمات من خلال الخزانات المكسورة بالزيت الثقيل باستخدام نموذج الكسر المنفصل المتضمن”و ملصق “قياس قابلية قياس درجة حرارة التحقيق في الخزان الثقيل في الكويت والنمذجة باستخدام تقنيات التصوير ثنائية الأبعاد” و ملصق “مقارنة تجريبية بين دبور وورقة في نوى bartlesville الحجر الرملي الخزان تحمل النفط الثقيل” وملصق “رؤى جديدة من انخفاض في درجة حرارة مياه الملوحة في نفاذية منخفضة من المسامية الصخرية الغنية منخفضة الحجر الرملي”.
والقى د. البزاز شرح تعريفي موجز حول النفط الثقيل باعتباره الأصعب من ناحية الإستكشاف والتطوير والإنتاج، وأيضا كونه يعد من النفوط غير التقليدية في العالم، لما يتميز بوفرة كمياته في الدولة لزوار معرض المعهد في المؤتمر.
كما سيقدم غدا د.البزاز محاضره علميه حول انجاز علمي جديد تم تطويره في المعهد وهي “تكنولوجيا نشر الهواء الجاف الساخن للنفط الثقيل المنخفض”.
وتأتي أهمية هذا المؤتمر كونه يجمع كبار المختصين في هذا المجال لتبادل الخبرات والأفكار حول الابتكارات الهامة في مجال التنقيب عن النفط الثقيل والتطوير والإنتاج والتصنيع لهذه الحقول على الصعيد الدولي.

شاهد أيضاً

البلدية: إغلاق 4 محلات في الأحمدي

أعلنت إدارة العلاقات العامة عن تنفيذ الفريق الميداني لإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض