إيران تعتقل خبيرة سكانية مقيمة في أستراليا بتهمة محاولة “اختراق” المؤسسات

087977d0-2457-436e-820f-dd769f7f2d4e

قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن إيران ألقت القبض على خبيرة سكانية مقيمة في أستراليا بتهمة محاولة “اختراق”المؤسسات الإيرانية.
وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن الخبيرة، وتدعى ميمنة حسيني-شافوشي، اعتقلت بينما كانت في طريقها لمغادرة البلاد.
ويشير الموقع الإلكتروني لجامعة ملبورن إلى أن ميمنة على صلة بمدرسة ملبورن للسكان والصحة العالمية.
واكتسبت القضية السكانية حساسية في إيران منذ أن أصدر الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي فتوى في 2014 بالدعوة للزيادة السكانية بعد عقود من توجه الدولة لتنظيم النسل.
ودعا خامنئي في أكتوبر إلى تعزيز جهود مكافحة ”تسلل“ الأعداء في ظل تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة بعدما انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي وأعادت فرض العقوبات على إيران.

وتعليقا على تقارير عن اعتقال عدد من الخبراء الذين يدعون إلى فرض قيود على الزيادة السكانية، نقل الموقع الإلكتروني الإخباري للسلطة القضائية عن غلام حسين محسني اجئي المتحدث باسمها قوله للصحفيين يوم الأحد ”اعتقل شخص واحد بهذا الصدد… وتسعى السلطات وراء ثلاثة أو أربعة آخرين“.

وقالت الوكالة الإيرانية الأسبوع الماضي إن السلطات ألقت القبض على خبيرة سكانية مقيمة في أستراليا لاتهامات بأنها حاولت ”اختراق“ أجهزة الدولة في إيران.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض