العتيبي: آن الأوان لإقرار اقتراح المناصب القيادية ووضع الضوابط لتصحيح سياسات المحاصصة

871154-1

أكد النائب خالد العتيبي أنه آن الأوان لإقرار المقترحات المتعلقة بالتعيين في المناصب القيادية والتي مضى على وجودها في لجان المجلس أكثر من ست سنوات.

وأشار العتيبي إلى أن المرحلة الحالية تتطلب وضع أسس وقواعد عامة لتولي المناصب القيادية باعتبار أن هذه الوظائف «هي قلب السلطة التنفيذية» ويجب أن يشغلها أشخاص أكفاء وعلى درجة عالية من التطور قادرون على مواكبة الأوضاع، وعلينا أن نمحو السياسات القديمة المبنية على نهج المحاصصة والترضيات السياسية التي أضرت بالبلاد كثيرا وتسببت في تأخرنا عن الركب.

وزاد العتيبي: المقترحات المقدمة هدفها تصحيح مثالب طريقة تسكين المناصب القيادية لكي يتحقق أكبر قدر من الضمانات المطلوبة في شاغلي هذه الوظائف وإنشاء لجنة ب‍مجلس الخدمة المدنية تتولى إبداء الرأي في الترشيحات المقدمة من الوزراء وتحديد حد أقصى لمدد التجديد وربطها بالإنجازات التي ينجزها القيادي.

وزاد العتيبي كوني أحد مقدمي هذه المقترحات ولأهميتها تقدمت مع مجموعة من الزملاء باستعجال نظر المجلس في عدد من المقترحات المدرجة على جدول الأعمال بعد أن رفعت اللجان المختصة تقاريرها وأهمها مقترحات التقاعد المبكر، ومنع تقاضي فوائد عن قروض التأمينات، وإنشاء جهاز لإدارة الأزمات بجانب مقترحات التعيين في الوظائف القيادية.

شاهد أيضاً

شعيب المويزري: أتمنى ألا تكون هناك خارطة تشريعية إلا بعد إقرار كل القوانين المتعلقة بتحسين معيشة المواطنين

شدد النائب شعيب المويزري على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة صاحبة قرار في إقرار كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض