افتتاح مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في قرية (صباح الأحمد) التراثية

1d2840e6-95a4-48c2-b19a-12f827e44e6c

افتتح وزیر الدیوان الأمیري الشیخ علي الجراح الصباح الیوم الجمعة فعالیات مھرجان الموروث الشعبي الخلیجي لھذا العام الذي یقام في قریة (صباح الأحمد) التراثیة الواقعة غرب الكویت وسط حضور رسمي وشعبي كبیر وبمشاركة عدد كبیر من الجھات الحكومیة والأھلیة والخاصة.
وقام الشیخ علي الجراح والمشرف العام على القریة المستشار في الدیوان الأمیري محمد شرار ومسؤولي القریة بجولة تفقدیة على معالم القریة وأھمھا جناح الكویت الثقافي والمركز الحرفي التابع للھیئة العامة للشباب و میدان نادي الرمایة وغیرھا من الأجنحة المشاركة في القریة.
وقال مدیر القریة سیف الشلاحي في تصریح للصحفیین عقب الافتتاح إن المھرجان الذي یقام بمكرمة من مقام سمو الأمیر الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ویستمر على مدى ثلاثة أشھر یأتي انطلاقا من حرص سموه على إتاحة المجال أمام ابناء الكویت والخلیج العربي للتمتع بأجواء فعالیات المھرجان التي تتمیز بإقامة فعالیات وأنشطة ممیزة.
وثمن الشلاحي عالیا رعایة سمو الامیر للمھرجان والذي بات بفضل رعایتھ السامیة احد اھم الملتقیات التراثیة في المنطقة مشیرا إلى أن ھذا الموسم یشھد مشاركة آلاف المتسابقین في مسابقات المھرجان التي تشمل مسابقات في فئات الإبل والطیور والخیل والأغنام كما یتضمن المھرجان مسابقات شعبیة بمشاركة فرق فلوكلوریة وشعبیة.
ولفت الى ان القریة شھدت ھذا العام احداث تطویر في مبانیھا وساحاتھا وأھمھا تطویر قریة الكویت القدیمة وزیادة المساحات الخضراء بالقریة والاھتمام باماكن استراحة وإقامة الزوار و توفیر العدید من الخدمات مقدما الشكر لجمیع جھات الدولة المشاركة في تنظیم المھرجان بالقریة.
واكد أن اللجنة المشرفة على القریة وفرت كل الإمكانیات والتسھیلات وسبل الراحة لرواد القریة لقضاء وقت ممتع فیھا والاستمتاع بما تضمھ من متاحف وأسواق تراثیة ومطاعم ومقاھي وغیرھا الكثیر من الأماكن الترویحیة مؤكدا أن القریة أصبحت أحد الصروح السیاحیة ومتنفسا للأھالي.
ودعا الشلاحي الأسر الكویتیة والخلیجیة والمقیمین الى زیارة القریة لقضاء أوقات ممتعة وكذلك متابعة المسابقات التراثیة والثقافیة التي تستضیفھا القریة والتي تستمر حتى ختام المھرجان في الأول من مارس المقبل.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض