سيارة أسترا لمكافحة الجرائم .. تتنبأ بمكان وقوع الجرائم وملامح المجرمين

تنتظر شرطة بريطانيا أن تتسلم دفعة أولى من سيارات أسترا الروبوتية التي يُنتظر أن تغير مجرى الجريمة في البلاد، نظراً لكونها مزودة بتقنية تسمح لها بتوقع مواقع الجرائم والتعرف على ملامح المجرمين، وذلك بعد أن أنهت فترتها التجريبية بنجاح، حسبما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتستخدم سيارات Robocop ثلاثة أجهزة كمبيوتر يمكنها تحديد أماكن حدوث متفجرات وتحديد المشتبه بهم المحتملين من خلال قاعدة بيانات تشمل بيانات المسجلين خطر والمشتبه في تورطهم بجرائم، كما أنها مزودة بستة كاميرات تعمل بتقنية تمييز الوجوه ، تقوم بتسجيل ما يحدث في المناطق المحيطة بها على مدار الساعة ، بالإضافة إلى المسح الضوئي لوجوة الأشخاص ، وهو ما يساعدها على التنبؤ بالمواقع المحتمل وقوع جرائم بها.

كما تم تزويد السيارة الروبوتية بشبكة إنترنت لاسلكية سريعة ليتمكن ضباط الشرطة من متابعة الأحداث والدخول على قاعدة بيانات وزارة الداخلية البريطانية في حال الحاجة إلى الحصول على معلومات ومن ثم عرضها على شاشة داخل السيارة.

هذا فيما تم تزويد السيارة الروبوتية Robcop بما يعرف باسم “الصندوق الأسود” ، الذي يمكن استخدامه في التعرف على أسباب وتفاصيل الحوادث في حال تفجير السيارة ، علماً أن سرعتها تبلغ 122 ميلاُ في الساعة ، أما سعرها فيبلغ ما يعادل 35 ألف دولار.

 

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض