الخنفور يسأل عن أسباب تكرار غرق نفق الصباحية كل موسم أمطار

869972-1

وجه النائب سعد الخنفور سؤالا إلى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية م ..حسام الرومي طالب فيه بتزويده وإفادته بالتالي:

1- ما أسباب تكرار غرق نفق الصباحية في كل موسم أمطار وهل قامت الشركة المنفذة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حدوث غرق النفق وما الشركة المنفذة للنفق، وهل اتخذ اجراء بحقها نظير تكرار غرق النفق وعدم عمل المضخات عند الحاجة.

2- ما الخطوات التي تتبعها إدارات صيانة الطرق للتأكد من قيام الشركات المنفذة من توفير جهاز تنفيذي كامل على حسب متطلبات وشروط العقد، الرجاء تزويدي بأسماء الشركات التي تقوم بأعمال صيانة الطرق في جميع المحافظات مع صور عن اعتماد جهازها الفني مع صورة عن اقاماتهم مما يثبت عملهم في نفس الشركة من تاريخ 01/01/2016 وما الآلية المتبعة للتأكد من عدم اعتمادهم في مشاريع أخرى بنفس الوقت.

3- هل تسمح الوزارة للمقاولين «المقاول الرئيسي» ببيع المشروع لمقاول بالباطن»، وما هي أسس الموافقة إن وجدت.

4-هل يسمح للشركات بأخذ أكثر من مشروع انشاء طرق في نفس الوقت، وما الحد المسموح به للشركات لأخذ أكثر من مشروع، وهذا السؤال ينطبق على مشاريع الصيانة.

5- تزويدي بأوراق اعتماد مصانع الاسفلت التابعة لشركات صيانة الطرق الحائزة عقودا سارية مع الوزارة والشركات المنفذة لمشاريع الطرق الجديدة، وهل وجود مصنع اسفلت أحد الشروط الأساسية لاعتماد شركات الصيانة وإنشاء الطرق، على ان يكون تاريخ الاعتماد 01/01/2016.

6- ما الطرق العلمية والهندسية التي تطبقها إدارة الصيانة في المحافظات وكذلك مشاريع الطرق الجديدة التي هي تحت التنفيذ لمطابقه كميات الاسفلت الموردة للموقع مع مساحات فرش الاسفلت وسماكتها، وهل هناك تعاون بين مختبر وزارة الاشغال وإدارات الصيانة في المحافظات لمتابعة هذه الآلية.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض