“هيئة الإستثمار” تفتح مكتب استثماري بـ #الصين

e7933dff-dcf6-44ac-9671-2104e2325f6f

قال العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية فاروق بستكي اليوم الاربعاء، إن اختيار الهيئة للصين كثاني محطة لافتتاح مكتب خارجي للاستثمار فيها يأتي نظرا لما تمتلكه من مقومات اقتصادية واستثمارية كبيرة ومتنوعة.
جاء ذلك في تصريح مقتضب ادلى به بستكي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل تدشين مكتب الاستثمار الكويتي بشنغهاي الذي اقيم بحضور وزير المالية الدكتور نايف الحجرف والوفد الاقتصادي الكويتي الذي يزور مدينة شنغهاي الصينية حاليا.
واكد بستكي ان مكتب الاستثمار الكويتي بشنغهاي سيكون محطة مهمة تمر من خلالها الاستثمارات الكويتية نحو القارة الاسيوية المليئة بالفرص الاستثمارية الواعدة.
بدوره، قال مدير مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي عبدالرزاق البعيجان لـ(كونا)، ان افتتاح المكتب أتى بعد استيفاء الهيئة لجميع متطلبات السلطات الصينية وتم منح مكتب الاستثمار الكويتي رخصة لمزاولة إدارة الاستثمارات نيابة عن الهيئة العامة للاستثمار.
واضاف ان الحصول على الرخصة أتي بعد مفاوضات امتدت سنتين مع حكومة شنغهاي للحصول على ترخيص إدارة أصول يمكن المكتب من خلاله إدارة جميع أصول الهيئة في الصين والتوسع مستقبلا في القارة الآسيوية.
واوضح البعيجان ان هذا لم يكن ليحصل لولا الزيارة الناجحة التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للصين في يوليو الماضي ودفعه العلاقات الكويتية – الصينية إلى مستويات جديدة من التعاون المشترك بين البلدين.
وذكر ان الكويت تعد أول دولة أجنبية تمنح هذا الترخيص مما يعكس عمق العلاقة بين البلدين اذ يمنح هذا الترخيص عادة للشركات وليس للدول.
وبين البعيجان ان الاستثمارات المتاحة والمتوفرة في الصين عديدة ومتنوعة وتشمل الاسهم المطروحة في البورصات الصينية والسندات والاستحواذات المباشرة في الشركات الصينية ومنها قطاع البنوك والمصارف وقطاع تكنولوجيا المعلومات.
ولفت الى طرح المكتب مبادرة للشركات الصينية لتقديم برامج تدريب للكوادر الوطنية الكويتية بالتعاون معه تؤهلهم لإدارة الأصول في السندات والأسهم والاستحواذات المباشرة.
وافاد البعيجان بأن رخصة مكتب الهيئة العامة للاستثمار التمثيلي في بكين لا تزال قائمة لكنها ستلغى خلال المرحلة المقبلة لان دوره يقتصر على إقامة العلاقات العامة ولا يحق له مزاولة اي نشاط استثماري وانتهى دوره ببنائه جسورا من التعاون والمعرفة مع الشركات الصينية.
ومن المقرر ان يعقد غدا الخميس منتدى الاستثمار الصيني – الكويتي الاول في مدينة شنغهاي الصينية برعاية الوزير الحجرف وبتنظيم مشترك من وزارة المالية الكويتية والهيئة العامة للاستثمار الكويتية وبمشاركة هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر الكويتية.
ويناقش المنتدى الذي يستمر يوما واحدا الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة الكويت والموزعة على القطاعات التالية وهي قطاع الإنشاءات النفطية والاسكان والبنى التحتية وقطاع تكنولوجيا المعلومات.
كما يناقش المنتدى جاذبية السوق الكويتي في أوساط الاسواق الإقليمية والجهود المبذولة لتحسين بيئة الأعمال وبيئة الاستثمارات الأجنبية في ظل التطورات الاخيرة في البيئة الرقابية والتنظيمية في البلاد وانعكاس وأثر القوانين الاقتصادية الحديثة على الاقتصاد الكويتي.
ويزور مدينة شنغهاي حاليا وفد اقتصادي كويتي رفيع المستوى يترأسه الوزير الحجرف ويضم سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان فيصل المدلج.
كما يضم الوفد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية فاروق بستكي وكبار المسؤولين بالهيئة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ومساعد المدير العام لتطوير الاعمال بهيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر محمد يعقوب.
ويضم الوفد ايضا نائب المدير العام لشؤون العمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم ورئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار الدكتور يوسف العلي ونائب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات خالد الكندري ونائبة المدير العام للادارات والبرامج المساندة بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة اماني البداح ورئيس اتحاد الشركات الاستثمارية بدر السبيعي.

شاهد أيضاً

#وزير_العدل يعيّن رؤساء اللجان الانتخابية لانتخابات #أمة_2024

أصدر ‎وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فيصل الغريب قرارا وزاريا رقم 210 لسنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض