“أكاديمي كويتي” يحصل على براءة اختراع لخافض الحمى المستمر

f8a23313-0f71-4380-ab01-c8dc5c149ff3

حصل رئيس قسم إدارة التقنية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت الدكتور بدر العنزي على براءة الاختراع لخافض الحمى المستمر المسجلة تحت رقم (US 880ر045ر10 B2) من مكتب الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الدكتور العنزي في تصريح صحفي اليوم الاحد انه قام بإبتكار آلية جديدة يقدم من خلالها فكرة جديدة لجهاز خفض الحرارة باستمرار والذي من شأنه التقليل من استخدام الأدوية وكذلك خفض درجة حرارة الجسم إلى معدلها الطبيعي ولمدة طويلة دون الحاجة إلى المراقبة المستمرة.
واضاف ان براءة الاختراع التي تستخدم تقنية جديدة تعرف بأسم (خفض درجة الحرارة المستمر) تقلل التكلفة والجهد إضافة إلى أن هذا المقترح بامكانه ان يعالج أكثر من مريض وملائم للاستخدام في المنزل والعيادات والمستشفيات.
وبين ان هذا الجهاز له عدة مكونات ويتميز هذا الاختراع عن طرق العلاجات التقليدية بعدة أمور أهمها عدم استخدام مواد كيميائية وعدم الحاجة للمراقبة المستمرة اضافة الى كونه سهل التشغيل والصيانة والتنظيف.
واشار الى ان الحمى عبارة عن زيادة درجة حرارة الجسم الداخلية إلى مستويات تفوق معدلها الطبيعي عادة بنحو 1 الى 2 درجة سيليزية وتختلف باختلاف أسبابها وقد عمد الإنسان منذ القدم على استخدام طرق متعددة لتخفيض ومعالجة الحمى.
وأضاف ان الطرق البدائية استخدم الانسان فيها الكمادات إلى أن توصل العلم إلى طرق أكثر تطورا كالأدوية بأنواعها مثل الحبوب والشراب وكذلك بعض كمادات السليكون المتطورة.
وبين أنه على الرغم من هذا التطور إلا أنه مازالت هناك سلبيات لهذه الوصفات منها كثرة استخدام المواد الكيميائية في الأدوية والتي لها آثار جانبية.
وأعرب العنزي عن الشكر لإدارة الأبحاث بجامعة الكويت والقائمين بمكتب براءات الاختراع التابع للادارة على الدعم السخي المقدم منهم ولمتابعة تنفيذ مشروعه ومتابعة تسجيل الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض